|  آخر تحديث أبريل 1, 2017 , 17:39 م

مديرية الثقافة تختتم فعاليات مهرجان القراءة في إحتفال


وسط تجاوب منقطع النظير من الأولياء و الأطفال

مديرية الثقافة تختتم فعاليات مهرجان القراءة في إحتفال



اختتمت نهاية الأسبوع المنصرم فعاليات المهرجان الثقافي المحلي “القراءة في احتفال” لولاية وهران في طبعته الثامنة والذي امتد من 25 إلى 30 غاية مارس 2017 ، وقد احتضنت فعالياته مكتبتي“الطاهر وطار” ببلدية مرسى الحجاج و مكتبة “مراح عبد القادر” ببلدية مسرغين تحت الرعاية السامية لمعالي وزير الثقافة وتحت إشراف السيد ولاية وهران.
و قد شهد المهرجان في يومه الأخير إقبالا منقطع النظير لمئات الأطفال مصحوبين بأوليائهم، كما عرف يوم الاختتام مشاركة قياسية للأطفال في كل الورشات, التي نظمت و التي تهدف بالأساس إلى تنمية قدرات الطفل و إكتشاف مواهبه , و قد رحب الأولياء بالفكرة و تجاوبوا معها بالأخص أنها فترة عطلة .

 

 

 
بذات الشأن أضاف المكلف بالإعلام على مستوى مديرية الثقافة السيد نوري مخيسي , أن السيدة مديرة الثقافة ومحافظ المهرجان موساوي ربيعة، عكفت على إدخال العديد من التغييرات في هذه الطبعة مقارنة بالطبعات السابقة، خاصة و أن المهرجان تزامن هذه المرة و العطلة الربيعية للأطفال التي مكنتهم من حضور كل أيام المهرجان، موازاة وعرض آخر إنتاجات وزارة الثقافة المتعلقة بالطفل للقراءة بصوت عال و خصوصا التلخيص الذي صار تقليدا حيث أن المتوجة الأولى بالمسابقة أتمت هاته السنة , وبمناسبة المهرجان كتابها الخمسين، كما سعت بأن تمُس أكبر عدد من الأطفال لتكوينهم في مختلف الورشات تحضيرا لقافلة الخريف الثقافية التي تعد تتمة لمهرجان الربيع.

 

 
هذا و قد شهد المهرجان مشاركة عدة جمعيات ثقافية ناشطة بوهران و المهتمة بالتكوين في مختلف فنون الخشبة كجمعية السلام و جمعية الأمل و جمعية البسمة و تعاونية آفاق.
كما حرصت الجهات المنظمة على إختيار مختصين يشرفون على الورشات , كل في مجاله, كما تم تسخير المكتبة المتنقلة باصداراتها الجديدة، من أجل منح الأطفال الفرصة ليكونوا السباقين لقراءتها منوها في سياق حديثه ان مديرية الثقافة تعكف , من خلال هذا المهرجان على زرع ثقافة المطالعة لدى الأطفال و هي دوما فرصة لاكتشاف النوابغ لتشجيعها و توجيهها و تأطيرها رفقة المختصين بالجمعيات الفاعلة, كما سبق الذكر .

 

 
من جهتهم أولياء التلاميذ أبدوا استحسانهم لهذه التظاهرات التي من شأنها زرع حُب المطالعة و القراءة لدى أطفالهم و أكدوا أن الجميل فيها أنها جاءت زمن العطلة الربيعية أين كان لكل الأطفال الحظ في المشاركة و حضور فعاليات المهرجان من نشاطات وورشات.
و في الأخير تم توزيع الهدايا على الأطفال المشاركين في الورشات الأربعة التي نظمتها محافظة المهرجان، و هذا بحضور أوليائهم الذي تقاسموا معهم فرحة الفوز و الحصول على هدايا رمزية، و افترق الأطفال على إبداعات الأطفال المنتقاة من بين أعمال تجريبية على أمل اللقاء بمناسبة مرور قافلة الخريف التي تشرف عليها ولاية وهران.

 
آمال إيزة – الجزائر 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com