|  آخر تحديث أبريل 1, 2017 , 19:58 م

سالم عبد الرحمن يحقق فوزه الخامس في شطرنج «غراند ماسترز»


سالم عبد الرحمن يحقق فوزه الخامس في شطرنج «غراند ماسترز»



حقق لاعبنا سالم عبد الرحمن فوزه الخامس واقترب من صدارة بطولة الشارقة ماسترز الدولية الأولى للشطرنج، التي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمشاركة 250 لاعباً ولاعبة من 42 دولـة.

والتي اختتمت منافساتها أمس. ورفع سالم رصيده إلى 6 نقاط بنهاية الجولة الثامنة بعد فوزه على الأستاذ الدولي الكبير الهندي ديبان جاكافارثي وأصبح على بعد نصف نقطة من الرباعي المتصدر الصيني وانغ هاو والأوكراني يوري كريفوريشكو والهندي أديبان بي والأوكراني مارتن كريفتسييف.

وتحدد الجولة الأخيرة بطل النسخة الأولى للبطولة، حيث يلتقي سالم عبد الرحمن مع الأستاذ الدولي الكبير الأوكراني أرشاشينكو ألكسندر ويواجه الصيني وانغ هاو مع الأستاذ الدولي الكبير الأوكراني يوري كريفوريشكو، ويلتقي الأستاذ الدولي الكبير البولندي راديسولو مع الأستاذ الدولي الكبير الهندي أديبان بي، والأذري ناديتش أركاديتش مع الأستاذ الدولي الكبير الأوكراني كريفتسييف مارتن بالإضافة إلى عدة مواجهات أخرى تجمع أصحاب المراكز المتقدمة وجهاً لوجه.

وشهد افتتاح الجولة الثامنة التي أقيمت أول من أمس، الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج وعبد العزيز بلحيف النعيمي نائب رئيس النادي والمهندس طلال الزعابي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة.

من جهة أخرى توج السوري الدولي عز الدين الكور برصيد 5.5 نقاط بلقب بطولة المصنفين تحت 1800. وحصلت لاعبات نادي دبي للشطرنج على المراكز الثلاثة الأولى في بطولة المستجدين تحت 14 عاماً.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com