|  آخر تحديث مارس 1, 2017 , 20:44 م

الفراسة والحاسة السادسة


الفراسة والحاسة السادسة



 

الدرس الأول …

عرفت الامم السابقة منذ قديم الزمان العديد من القدرات والملكات والمواهب عند بعض الاشخاص وبطبيعة الحال فإن كل ظاهرة أو ملكة أو ميزة كان لها اسم يختلف من حضارة إلى أخرى باختلاف وتنوع الثقافات .. من هذه الملكات أو القدرات التي يتمتع بها قلة من الناس الحدس أو الحاسة السادسة وتشبهها الفراسة وقد تصل في مراحل متقدمة إلى القدرة على قراءة الأفكار .

ويعتبر مفهوم الفراسة أشمل وأعم من مفهوم الحدس ومن قراءة الأفكار .. حيث يعتبر الحدس أقرب إلى القدرات الروحانية منه إلى القدرات العقلية وهو توقع أو وصف مرتبط بحدث سيقع في المستقبل ,, أما قراءة الأفكار تتميز بأنها أعلى وأقوى من الفراسة لكنها مقيدة بفهم إنسان آخر .

وتعرف الفراسة بأنها مقدرة شخص معين على فهم انسان آخر أو تحليل ظواهر خارجية دون أن يستخدم الكلام أو يقوم بأي فعل ظاهر .

والفراسة لا تأتي من فراغ بل لها أسباب ومقدمات نشرحها كما يلي :
1- قد تكون الفراسة ناتجة عن قدرات عقلية خاصة وعالية جداً تمكن صاحبها من تحليل الاشخاص والاشياء والأمور بطريقة دقيقة واستنتاج أمور كثيرة جداً تفوق قدرات الانسان العادي مما يجعله يعلم ما لا يعلمه غيره من أمور ويتوقع بدقة أموراً لم تحدث بعد
2- الفراسة ناتجة عن طاقة كهرومغناطيسية يملكها الشخص بملكة طبيعية أو طورها بتمارين الطاقة يتمكن صاحب هذه الميزة من التقاط ذبذبات شخص آخر فتدخل إلى مراكز الادراك لديه ويقوم بتحليلها فيدرك أموراً غائبة عن الآخرين
3- الفراسة ناتجة عن طاقة روحانية وهذه الطاقة تتمكن من اختراق الهالة الخاصة بالأشخاص المحيطين ومن ثم تقوم بتحليل أفكارهم وخواطرهم النفسية لكن هذا النوع من الفراسة لا يكون دقيقاً دائماً خاصة أن بعض الأشخاص يتمتعون بهالة قوية صعبة الاختراق .
4- فراسة ناتجة عن طاقة الروح وهي أقوى وأعلى وأرقى انواع الفراسة على الإطلاق .. فطاقة الروح تعتبر الام لانواع الطاقة كلها وتلعب دوراً هاماً في أقوى أنواع الخوارق والقدرات البشرية فإذا تجسدت لصاحبها على شكل فراسة ستمكنه من فهم ماضي ومستقبل ونوازع أي شخص آخر وأحيانا تمكنه من فهم أمور الطبيعة والمحيط .. فيقدر على استشعار كل ما حوله من ماضٍ ومستقبل وغيرها .. وهذا النوع من الفراسة يبدأ على شكل شعور قلبي معين ويتطور هذا الشعور ليصبح رسالة قطعية وقد تصل لقدرة أكبر تشمل أمور الحياة كلها طبعاً على درجات متفاوته .. هذا النوع من الفراسة يأتي من صفاء القلب وجلاء الروح ويمكن دعمه وتطويره عن طريق اعمال الخير والعبادات .
5- قد تمكن بعض العلوم أصحابها ودارسيها من فهم بعض الغوامض مثل علم الفلك وعلم الطاقة .. وكذلك التمارين الروحية كالتأمل واليوغا هذه العلوم والتمارين تمنح صاحبها نوعاً من الفراسة .

هذه كانت بعض المفاهيم الأساسية في علم الفراسة وسنقوم بتفصيل هذا العلم بشكل أكبر وأدق في الدروس القادمة و سوف نتحدث عن كل نوع بلتفصيل و كيفية تنميه كل نوع من أنواع الفراسة. ……

 

أنس الفرجات

باحث في علوم الطاقه وعلوم الماورائيات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com