|  آخر تحديث أكتوبر 19, 2024 , 14:19 م

مركز «اقرأ واستمتع» يطلق فعاليات معرض «قلوب ملونة ـ أنامل بريشة الأمل»


مركز «اقرأ واستمتع» يطلق فعاليات معرض «قلوب ملونة ـ أنامل بريشة الأمل»



برعاية وحضور الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم، الرئيس الفخري لمركز «اقرأ واستمتع»، انطلقت فعاليات معرض «قلوب ملونة ـ أنامل بريشة الأمل»، في مقر مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية .

نظم المعرض مركز «اقرأ واستمتع»، بالتعاون مع مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية اذ عرضت 118 لوحة رسمها أطفال من أصحاب الهمم إلى جانب أطفال أسوياء، هي نتاج ورش فنية أقامها المركز طيلة الأشهر الماضية تحت إشراف الفنانة كوثر صبري القني، عميد ومستشار مركز اقرأ واستمتع، ورئيس فريق دعم أصحاب الهمم.
أشادت بالمعروضات الفنية الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم في جولة لها في أرجاء المعرض واستمعت إلى شرح عن آلية التدريب من قيّمة المعرض الفنانة كوثر صبري والمشرفات على الطلاب في المدارس المساهمة في المعرض، وأثنت الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم على جهود العاملين في المركز والورش التدريبية، وتمنت لهم المزيد من التوفيق والنجاح .

قامت الأستاذة وداد بوشنين، رئيس مركز «اقرأ واستمتع» باستعراض انشطة المركز و منجزاته، وقدمت الفنانة كوثر صبري الشكر لمؤسسة العويس على توفير الفرصة للاحتفاء بالمواهب المبدعة من أصحاب الهمم وزملائهم الأسوياء، وأسهم عدد من الحضور في الاحتفاء بهذه التجربة المتميزة .

 

 

حضر حفل الافتتاح الدكتور سليمان موسى الجاسم، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، والدكتورة فاطمة الصايغ عضو مجلس الأمناء، والدكتور محمد يوسف رئيس جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، وحشد كبير من الفنانين وأولياء الأمور والمهتمين بالشأن الثقافي وأصدقاء المؤسسة .

 

وفي ختام جولتها كرمت الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم جميع المشرفين والمشرفات على الورش التدريبية، وقدمت درع مركز «اقرأ واستمتع» لمؤسسة العويس الثقافية ،وبدوره قدم الدكتور سليمان موسى الجاسم درع العويس التذكارية للشيخة شمسة.

 

محتوبات المعرض

المعرض يضم (118) عملاً فنياً بمشاركة (140) طالباً وطالبة من أصحاب الهمم والأسوياء من (7) مدارس موزعة على مختلف إمارات الدولة وبإشراف (8) فنانين ومعلمين، وتتنوع اللوحات في مستوياتها الفنية بين رسوم الطبيعة بألوانها الزاهية وبين رسومات بريئة معبرة عن أحلام وطموحات عالم الطفولة الغني، وصولاً إلى أعمال مركبة تستخدم أدوات غير تقليدية في التعبير عن الفكرة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com