|  آخر تحديث ديسمبر 3, 2023 , 4:42 ص

“اقرأ واستمتع ينظم ورشة عمل خاصة لأمهات أصحاب الهمم “


“اقرأ واستمتع ينظم ورشة عمل خاصة لأمهات أصحاب الهمم “



 

نظم مركز “اقرأ و استمتع” فريق دعم أهالي أصحاب الهمم كما عودنا ورشة تدريبية مميزة خاصة لأمهات أصحاب الهمم
” ملتقي أمهات أصحاب الهمم ” وقدمت الورشة على مدار يومي الإثنين والأربعاء، 13-15 نوفمبر 2023م في مقر متحف الشارقة للحضارة الإسلامية.

وتناولت الورشة التدريبية مناقشات حول أهم التحديات التي واجهت الأمهات خلال رحلتهن مع أطفالهن من أصحاب الهمم والحلول المقترحة لمواجهة هذه التحديات.

قدم الورشة التدريبية كل من الأستاذ أحمد علي بن حمد “مدير مركز السلام للتأهيل” ، و الأخصائية الاء محمود بني فارس،استغرقت الفعاليّةُ مدّةً لا تقلّ عن ساعتين. هذا وقد أحيَتْ الفعاليّةَ مناقشاتٌ ثرية حولَ التحدّيات التي واجهت الأمّهات خلال رحلتهنّ مع أطفالهنّ من أصحاب الهمم،إذ تمّ التركيز على قضايا تتعلّق بأطفالهنّ ومختلف الصعوبات والتحديات التي تعيقُ خطوهنّ والحلول لمواجهتها.

 

 

وحضر الجلسة مجموعة مختارة من أمهات أصحاب الهمم اللاتي شاركن تحدياتهن مع أبنائهم من أصحاب الهمم ،
أدارت الجلسة وأشرفت عليها الأستاذة لبنى الكندي مسؤولة مبادرة دعم أهالي أصحاب الهمم ،
ومن خلال الورشة التدريبية تم التوصل إلى قرارات حول تعديل بعض الجوانب في حياتهن، كما تم رسم خطة لمستقبل أطفالهن، وتبادل التجارب للاستعداد لمراحل البلوغ، ونشر الوعي حول كيفية التعامل مع أطفالهن الذين يعانون من إعاقات،
في ختام الجلسة تم طرح بعض التوصيات التي تساهم في دعم سعادة و رفاهية أصحاب الهمم ، كما قامت الأستاذة وداد بوشنين مؤسس ورئيس مجلس إدارة مركز اقرأ واستمتع بتكريم مقدمي الورشة والأمهات المشاركات.

وقد لاقت المبادرة استحسان أولياء الأمور و مقدمي الورشة التدريبية والذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لجهود مركز اقرأ واستمتع الدؤوبة في خدمة كافة فئات المجتمع وعلى رأسهم أصحاب الهمم وذويهم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com