|  آخر تحديث يونيو 1, 2023 , 21:41 م

احتفالية تكريم رموز التسامح في الرياضة والاعلام الرياضي


احتفالية تكريم رموز التسامح في الرياضة والاعلام الرياضي



تحتضن العاصمة الاردنية عمان اول احتفالية لتكريم رموز التسامح في الرياضة والاعلام الرياضي وذلك في الاسبوع الاخير من شهر اغسطس (آب) القادم.

صرح بذلك الدكتور عبدالحميد عبدالله الرميثي الرئيس التنفذي للهيئة ا لدولية للتسامح والمنسق العام للاحتفالية حيث قال بان الاحتفالية ستكون مساء يوم الثلاثاء 29 أغسطس في قاعة المؤتمرات الكبرى في الجامعة الهاشمية في الاردن.

وأشار الرميثي بان هذه الاحتفالية التي تنظمها الهيئة الدولية للتسامح وهي هيئة غير ربحية مسجلة في الولايات المتحدة الامريكية وبالتعاون مع الاكاديمية العالمية للدبلوماسية الثقافية في بريطانيا تهدف الى نشر قيم الحب والتسامح وتحفيز مبادرات التسامح في الرياضة والاعلام الرياضي من خلال ابراز بعض الرموز للتسامح على المستوى الفردي والمؤسسي، حيث تم تشكيل لجنة من عشرين عضوا من كليات التربية البدنية في عدد من جامعات الوطن العربي والتي شملت المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والامارات العربية المتحدة والاردن ومصر والعراق ولبنان وتونس والجزائر وليبيا والمغرب والسودان واليمن
حيث تولت اللجنة تقديم الترشيحات وتقييم المرشحين لتتولى اللجنة التنظيمية اعتماد المكرمين.
ويشمل التكريم خمس تصنيفات هي ممارسي الرياضة، والقيادات الرياضية، والجمهور، والاعلام الرياضي والباحثين من الاكاديميين، حيث ان المعيار الاساسي للاختيار هو السلوك التسامحي ولايقصد بالتسامح قيام الشخص بمصافحة الفريق الاخر، او قيام اللاعب بعمل خلوق مرة واحدة ولكن الاستمرارية هي الاساس لانها تعبر عن ان تصرف اللاعب ينبع من قناعات ذاتية فالتسامح هو سلوك يومي وليس في المناسبات.

 

وتحدث الدكتور عبدالحميد عبدالله الرميثي منسق الاحتفالية بانه تم وضع العمر كاحد معايير الاختيار بحيث لا يزيد عمر الاشخاص المكرمين عن 50 خمسين سنة وذلك للتركيز على الوجوه الشابه وابناء هذا الجيل. ولكن وفي نفس الوقت فانه سيتم تكريم عدد من الشخصيات البارزة على الساحة العربية ممن نعتبرهم رموز حقيقية للتسامح خاصة على مستوى القيادات العليا في الاندية والهيئات الحكومية على المستوى العربي.
وأختتم الرميثي حديثه قائلا .. لقد بدأنا عملية التكريم منذ عام 1984 وكان اول شخصية تم تكريمها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى لدولة الامارات وحاكم الشارقه كما شمل التكريم صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل واصحاب السمو الملكي الامير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود والامير سعود بن نايف والامير محمد بن فهد بالاضافة الى تكريم عدد كبير من الرواد في االخليج في مجالات الفن والادب والرياضة والعلوم والطب وغيرها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com