|  آخر تحديث أكتوبر 10, 2020 , 19:17 م

تعليم الرياض ينفذ برنامجين تدريبيين عن ضغوط العمل وتصميم الأنشطة التفاعلية


تعليم الرياض ينفذ برنامجين تدريبيين عن ضغوط العمل وتصميم الأنشطة التفاعلية



 

الاحساء – زهير بن جمعه الغزال

 

 

 

 

ضمن الفعاليات والبرامج والمبادرات التي ينفذها مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام من خلال شريكه المنفذ للمشروع شركة تطوير للخدمات التعليمية؛ نفذت وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بالرياض بنات في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض البرنامج التدريبي “تصميم الأنشطة التفاعلية” بإستخدام موقع mentimeter عبر منصة التدريبي الافتراضية منصة ( ZOOM ) وقدمت البرنامج الأستاذة نورة الخراشي للمعلمات لمدة يومين الأثنين والثلاثاء11-12/2/1442ه وكان الهدف من البرنامج تمكين المعلمة من أدوات تجويد التعليم عن بعد وكان عدد الحضور 33 معلمة.

كما نفذت وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بالرياض بنات يومي الثلاثاء والأربعاء 11-12/2 /1442 عبر منصة التدريب الأفتراضي (ZOOM) في الفترة المسائية برنامج “أدارة ضغوط العمل” بالشراكة المجتمعية مع “الثانوية 129” من تنفيذ الأستاذة رفيعة البيشي لمنسوبات مدارس تطوير وكان عدد الحاضرات(54).

 

 

والهدف من البرنامج إكساب المتدربات مهارة إدارة ضغوط العمل على مستوى الفرد وعلى مستوى فريق العمل. وتعريفهن بالضغوط ومصادرها وتصنيفاتها .و بمفهوم ضغوط العمل وأهم أنواعها واتجاهاتها الأساسية. وتزويد المتدربات بأهم المقومات الرئيسية لإدارة ضغوط العمل وتوضيح مدى أهميتها على مستوى الفرد والمنظمة، وإلقاء الضوء على أهم النماذج المفسرة للضغوط العمل والمراحل التي تؤدي إلى الإصابة به، وإدراك المشاركين لأهم الآثار والنتائج السلبية من حدوث ضغوط العمل على مستوى الفرد والمنظمة.

 

كما يهدف البرنامج إلى إكساب المشاركات مهارات واستراتيجيات تحقيق إدارة ضغوط العمل وتشير الأستاذة فوزية المحيا رئيسة لجنة مبادرة البيئة المدرسية الجاذبة- وهي أحدى مبادرات الوحدة- أن هذه البرنامج ضمن مجموعة من البرامج والاجراءات الهادفة إلى خلق بيئة محفزة للعمل في المدارس.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com