|  آخر تحديث نوفمبر 25, 2015 , 4:40 ص

فكرة مبتكرة من محمد بن راشد للسباقات قريباً


« تنفيذي الفروسية » يعتمد تشكيل اللجان ويستعرض التقارير

فكرة مبتكرة من محمد بن راشد للسباقات قريباً



كشف المستشار محمد الكمالي نائب رئيس اتحاد الفروسية والسباق، عن فكرة منافسة مبتكرة للسباقات مقدمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سيتم إطلاقها الموسم المقبل، لكن الإعلان عن تفاصيلها رسمياً في القريب العاجل.

جاء ذلك على هامش اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد الفروسية الذي عقد مساء أول من أمس، بمقر الاتحاد في أبوظبي، برئاسة الكمالي، بحضور مطر اليبهوني، والدكتور غانم الهاجري وطالب المهيري وسلطان المرزوقي وعدنان النعيمي وفيصل العلي والدكتور أحمد الشامسي والمهندسة حواء البستكي.

وتم في الاجتماع اعتماد تشكيل اللجان العاملة للاتحاد، والتي تضم لجنة سباقات القدرة، ولجنة قفز الحواجز والترويض، ولجنة التطوير والمتابعة، واللجنة الفنية، وترأس الجلسة المستشار محمد الكمالي نائب رئيس اتحاد الفروسية، وناقش المكتب التنفيذي، المقترح الأساسي للسياسة العامة لعمل الاتحاد خلال المرحلة المقبلة، وفقاً للوائح العمل الداخلية.

إلى جانب مناقشة تقرير فريق العمل المشكل برئاسة الدكتور غانم الهاجري عضو مجلس إدارة اتحاد الفروسية الوارد من لجنة سباقات القدرة، ولجنة قفز الحواجز والترويض، واستعرض المكتب التنفيذي خلال الاجتماع الخطة الفنية للمسابقات الوطنية والمنتخبات، كما استعرض الحضور المقترحات المختلفة، والتي شملت إضافة وإعداد تقارير شاملة عن سير مباريات لجنة قفز الحواجز والترويض.

وقال إن الاجتماع ناقش كذلك بعض الخطط التي عرضها رؤساء اللجان، مشيراً إلى تكوين الأعضاء في تلك اللجان راعى إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المسؤولين في قطاع الفروسية ليتمكنوا من المشاركة في صنع القرار، وأضاف: «الاجتماع أقر كذلك أن يكون التسجيل في السباقات المختلفة عبر الاتحاد وبشكل مركزي وأن تعميماً سيصدر من الاتحاد ويرسل لكافة الجهات المعنية.

وأكد أن الاتحاد هو الجهة الوحيدة والحصرية المناط بها الإدارة والتنظيم والإشراف بالتعاون والتنسيق مع أندية الفروسية، مضيفاً أن ذلك يوفر أكبر قدر من الحياد والنزاهة والشفافية التي تعتبر من مبادئ الرياضة الأساسية.

وقال إن هذه الفترة تعتبر مرحلة انتقالية لتطبيق اللوائح والقوانين الجديدة ليس بنسبة 100%، ولكن بصورة تدريجية مشيداً بعمل اللجنة التنظيمية في سباق الوثبة للتحدي الذي أقيم بقرية الإمارات للقدرة الأسبوع قبل الماضي، والذي وجد الإشادة والثناء من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وأضاف الكمالي أن الاجتماع ناقش كذلك بعض الملاحظات الفنية البسيطة التي تم تكوينها في السباق الأخير الذي أقيم بقرية بوذيب للقدرة، وقال إن ذلك يأتي ضمن برنامج دوري من كل أسبوع لمناقشة مختلف سباقات ومنافسات الفروسية، وأوضح الكمالي عن اعتماد نظام عام جديد لتنظيم السباقات سيتم تطبيقه بشكل رسمي في الفترة المقبلة.

ومن جانبه، أكد الأمين العام لاتحاد الفروسية طالب ظاهر المهيري، أن أبرز القرارات في اجتماع المكتب التنفيذي هو تشكيل لجان مسابقات القدرة وقفز الحواجز والترويض واللجنة الفنية، وتم ترشيح جميع الأفراد المعنيين سواء في القدرة أو الرياضات الأخرى.

وقال إن دور لجنة سباقات القدرة هو عرض السباقات التي أقيمت في بداية الموسم وحتى آخر سباق، وسوف تقوم اللجنة بدراسة وتحديد جميع الأمور التي حدثت في هذه السباقات وسوف تكون واضحة للجميع، وأضاف المهيري أن القرارات التي صدرت في اجتماع المكتب التنفيذي لم تكن مغايرة.

وسوف تعرض جميع المسائل المختصة على اللجان التي شكلت، خصوصاً أن هذه اللجان تضم توليفة من المعنيين للوصول إلى حلول يكون فيها الجميع متساوين، وأضاف أن دور الاتحاد في السابق كان يقتصر على استلام وتسجيل الخيل ومن ثم يتم إرسالها إلى اللجان المنظمة، ولكن بعد اجتماع لجنة سباقات القدرة نتوقع تغييراً جذرياً في هذه الأمور.

 

أكد الأمين العام المساعد لاتحاد الإمارات للفروسية سلطان المرزوقي، أن المكتب التنفيذي للاتحاد والمعني باتخاذ القرارات سواء كان في سباقات قفز الحواجز أو سباقات القدرة والتحمل أو الدريساج، أقر في مجلس الأعمال بعض القرارات، نتمنى أن تكون نتائج التعاون بين هذه اللجان واتحاد الفروسية وهذه القرارات في صالح الرياضة.

وأضاف أنه تم تحديد المسؤوليات في الاتحاد، والكل على عاتقه رفع راية الإمارات عالياً فوق المغرضين، والدفاع عن رياضة الإمارات، واتحاد الإمارات بخير، وأبشر كل الرياضيين بأن الاتحاد مقبل على عهد جديد وبحلة جديدة.

أكد عدنان سلطان النعيمي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للفروسية، أن الاجتماع تطرق إلى قوانين القدرة التي سوف تطبق في قرية الإمارات العالمية للقدرة والقرى الأخرى في الدولة، وكان النظر والتوجيه بتوحيد جميع القرارات والقوانين وتوحيد تسجيل الخيول واختيار الحكام والأطباء البيطريين التي سوف تطبق خلال هذا الموسم، وأضاف بأن التسجيل سوف يكون حصرياً في اتحاد الإمارات للفروسية، وسيكون دور اللجان المنظمة واتحاد الفروسية هو تطبيق قوانين الاتحاد الدولي للفروسية. كما أكد أن آلية اختيار فريق الإمارات للقدرة والاتفاق عليه ستكون من مهام اللجنة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com