|  آخر تحديث أكتوبر 26, 2015 , 23:36 م

الأردن: 9 قتلى في انفجار حاويتين محملتين بألعاب نارية


الأردن: 9 قتلى في انفجار حاويتين محملتين بألعاب نارية



ارتفع عدد الوفيات في حادث انفجار حاويتين للألعاب النارية في جمرك عمّان الاثنين، إلى 9 وفيات بينهم 5 من الجنسية المصرية وأردني واثنين منهم ما زالوا مجهولي الهوية بسبب الحروق البالغة، فيما وصل عدد المصابين إلى 12 مصابا.

وأوضح الناطق باسم الدفاع المدني فريد الشرع أن جميع المصابين نقلوا إلى المستشفيات، حيث تتباين الإصابات ما بين البسيطة والمتوسطة، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية مازالت في موقع الحدث للبحث عما إذا كان هناك المزيد من الجثث.

وأوضح أن “الحادث وقع في ساحة جمرك عمان (جنوب العاصمة) وأدى إلى احتراق عشرات المركبات”، مشيرا إلى أن “فرق الدفاع المدني تعمل على منع انتشار الحريق إلى مناطق أوسع”. وأكد الشرع أن “تحقيقا فتح لمعرفة أسباب الحادث”.

وأوعز رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور عقب تفقده لموقع الحادثة، بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على أسباب حادثة الحريق. ويشار إلى أن الألعاب النارية محظورة في الأردن وتصادر السلطات الجمركية أي شحنات تدخل المملكة عبر المعابر الحدودية.

وكان مجلس الوزراء الأردني قرر قبل سنوات منع استيراد الألعاب النارية لما لها من “آثار سلبية على السلامة العامة لمستخدميها وإزعاج كبير للمواطنين”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com