|  آخر تحديث سبتمبر 4, 2023 , 1:31 ص

دكتور “محمود شعبان” يطلق مبادرة للمجتمع والأسرة العربية عبر البث مباشر


دكتور “محمود شعبان” يطلق مبادرة للمجتمع والأسرة العربية عبر البث مباشر



تعتبر الأسرة أهم المؤسسات التربوية التي يعهد إليها المجتمع بالحفاظ على هويته وضبط سلوكيات أفراده لتأمين استقراره، ويشارك الأسرة العديد من المؤسسات التربوية التي يتوقع أن تعمل بصورة متساندة ومتكاملة لتحقيق الاستمرار والتوازن للمجتمع.

 

وفي عصرنا الراهن تعددت مؤسسات التربية، وظهر العديد من ملامح عدم التكامل والتساند فيما بينها، بل اتضح أن هناك تبايناً بين ما تنقله هذه المؤسسات وما تعمل الأسرة على نقله للأبناء من خلال عملية التنشئة الاجتماعية.

ولوسائل الإعلام دور هام في تثقيف الأفراد وتجاوز تأثير اختلاف الثقافات الفرعية التي ينتمون إليها، كما يسهم بعض ما تتيحه من أفكار ومفاهيم في توفير بؤرة ثقافية مشتركة يمكنها أن تساهم في ضبط سلوكيات الأفراد وتوجيهها نحو تحقيق أهداف المجتمعالتنموية في المجالين الاجتماعي والاقتصادي معاً.

 

 

خلال هذه الايام يتزايد الخوف والقلق من انتشار فيروس كورونا المستجد وفي يومنا هذا يجلس أكثر من مليار شخص في الحجر المنزلي أمام مواقع وسائل التواصل الإجتماعي حول العالم، وبالتزامن مع ذلك يطلق الدكتور محمود شعبان المحامي بالنقض والاداريه والدستوريه العليا متخصص في القضايا الجنائيه والنقض الجنائي والجرائم الإلكترونية وقضايا الاسره والقانون المدني بالإسكندرية، سلسة من حلقات البث المباشر التي يقدمها بشكل يومي للاسرة المصرية والعربية من خلال بثه عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، ليبدأ الدكتور “محمود شعبان” ببث مباشر من خلال سلسلة من الحلقات اليومية .. عن الأسرة ودورها في بناء القيم والسلوك بين الزوج والزوجة وهي مواضيع غاية في الاهمية يناقشها الدكتور “محمود شعبان” مع جمهوره ومتابعينه عبر صفحته الرسمية وقناته على اليوتيوب ..

 

وقال “شعبان”: بعد أن أصبحنا جميعًا في منازلنا ولوقت طويل .. وجود الازواج معاً أدي الي صدام مع الكثيرين، وشكي الجميع من سوء معاملة الآخر نتيجة الاحداث الجارية من الحظر المنزلي. علينا طرح سؤال هام جدا والاجابة عليه معا .. هل آن الاوان ان نغير من طباعنا حتي نحافظ علي الروابط الاسرية؟؟هل اسلوبك الحاد اوالعصبية او غيرها من الطباع والاساليب، جاء الوقت للوقوف امام انفسنا لننقذ الاسرة ؟؟؟هل الكذب وما يسمي الكذب الابيض مبرر ام هو احد اسباب انهيار الثقة بين الازواج؟ وايضا هل انت او انتِ من اصحاب مبدأ “انا كدة اسلوبي دبش علشان انا صح دايما” ومابخفش لاني مع الحق؟ هل هذا الاسلوب مناسب .. معاً ندير حوار هام ونناقش موضوع هام.

 

وعلي غرار برنامج من واقع الحياة “لازم نتغير” الذي كان يقدمه الدكتور “محمود شعبان” يستكمل عبر البث المباشر يوميًا في سلسة حلقات لاستكمال حوار تفاعلي مع الجمهور حول اهم المواضيع التي تشغل المجتمع والاسرة العربية.


1 التعليقات

    1. 1
      Salwa fawzy

      بسم الله ما شاء الله هؤلاء جنود الامة العربية

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com