|  آخر تحديث مارس 11, 2020 , 19:56 م

بيان مهم من وزارة الصحة السعودية حول فيروس #كورونا


بيان مهم من وزارة الصحة السعودية حول فيروس #كورونا



 

الأحساء – زهير بن جمعة الغزال

 

 

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي أن إجمالي عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد (COVID -19) حول العالم بلغ ١١٤ ألف حالة تم رصدها في ١١٥ دولة ، وبلغ عدد الحالات التي تم تعافيها وتشافيها ٦٤ ألف حالة حتى الآن وبنسبة 56٪ من مجموع الحالات كما بلغ عدد الوفيات ٤٠٠٠ حالة وبنسبة 3.4٪ من إجمالي الحالات المسجلة.

 

 

وأضاف أنه سجل في المملكة حتى الآن ٢٠ حالة مؤكدة ( ١٠ ذكور – ١٠ إناث)، ومتوسط أعمارهم ٤٧ عام ، سبع حالات منها ارتبطت بالقدوم من إيران و ثلاث حالات من العراق و ثلاثة مروا بإيران والعراق واثنان من مصر وحالة من الفلبين وهي بوضع صحي حرج وعلى أجهزة التنفس الصناعي، وأربعة إكتسبوا العدوى من مخالطة حالات إيجابية.

 

 

وأبان أنه تم الاستقصاء الوبائي، وحصر عدد ٨٠٠ حالة من المخالطين المباشرين، وإجمالي من تم فحصهم في المنافذ تجاوز نصف مليون.
وأشار إلى أن مركز اتصال صحة (937) تلقى اكثر من ٦٠ ألف إتصال عن فيروس كورونا الجديد منذ الإعلان عن أول حالة بالمملكة.

 

 

وحذر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة من تناقل الإشاعات وبعض مقاطع الفيديو أو طرق تواصل معينة فالمجتمع هو خط وقاية والحماية لصد هذه الإشاعات.

منوهاً بأهمية التزام كافة أفراد المجتمع بإتباع النصائح والإرشادات التوعوية للتعامل مع فيروس كورونا الجديد، والتواصل مع مركز اتصال صحة ٩٣٧ للإستفسارات والإستشارات المتعلقة بكورونا.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com