|  آخر تحديث فبراير 9, 2020 , 23:31 م

دائرة المالية المركزية بالشارقة تنظم فعالية “المالية تبتكر”


تماشياً مع شهر الإمارات للابتكار

دائرة المالية المركزية بالشارقة تنظم فعالية “المالية تبتكر”



 

الشيماء خليف – الشارقة

 

 

 

تزامناً مع شهر الإمارات للابتكار 2020، تنظم دائرة المالية المركزية بالشارقة تحت شعار “المالية تبتكر”،أسبوعاً خاصاً بالابتكار لموظفي الدائرة، وذلك خلال الفترة من 8 وحتى 14 فبراير الجاري.

 

وتتضمن الفعاليات والبرامج التي ينظمها فريق لجنة الابتكار بالدائرة، مناقشة الأفكار الابتكارية التي تقدم بها موظفو الدائرة وبلغ عددها 168 فكرة مبتكرة، حيث سيتم دراستها ومراجعتها خلال أسبوع الابتكار، فضلاً عن الاحتفاء بالمبتكرين وأفكارهم المتميزة على مدار أسبوع كامل.

 

وأكد بدر آل علي، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي في الدائرة، أن هناك عدداً من المعايير التي تحكم ملفات الأفكار المقدمة، أهمها قابلية التطبيق، ومدى تنفيذ الفكرة، ومدى توافقها مع الخطة الاستراتيجية للدائرة، وإمكانية تطبيقها في الإدارات المختلفة بالدائرة، إلى جانب تميّز الفكرة وتفرّدها، والأثر المحتمل المتعلّق بتحقيق الفكرةوأثرها على المجتمع.

 

وأشار إلى أن مبادرة “المالية تبتكر” تسهم في تعزيز مسارات التنمية بالدائرة ومساهمتها في ترسيخ دور الإمارة بدعم مكانة الدولة مركزاً عالمياً للابتكار، وتهدف إلى إحداث قفزات نوعيّة واحتضان الأفكار المبتكرة التي تقدم حلولاً جديدة للتحديات المستقبلية وتحويلها إلى واقع يمس حياة الأفراد في مجتمع دولة الإمارات، مضيفاً أن إطلاق المبادرة خلال شهر الإمارات للابتكار وضمن تقييم أداء الإدارات للعام الأول من الخطة الاستراتيجية يعكس التطوّرات النوعية في رسم ملامح المستقبل لتحقيق رؤية الدائرة المتمثلة في الوصول إلى ريادة مالية نحو العالمية.

 

من ناحيتها، أكدت مجد الشامسي، عضو لجنة الابتكار بالدائرة، أن مبادرة “المالية تبتكر” تجسّد توجيهات الإدارة العليا في الاحتفاء بمسيرة الابتكار وتعزيزها منهجاً وثقافة تغرس في الجميع، بإشراك موظفي الدائرة في تصميم مستقبل العمل المالي الحكومي.

وأضافت: “إن الفرصة متاحة لجميع موظفي الدائرة لتقديم الأفكار والمشاريع التي تتضمن التحديات المستقبلية، حيث ستراجع لجنة الابتكار جميع الأفكارالمقدمة وتصنّفها، وستتواصل مع جميع المشاركين المدرجين في القائمة النهائية، لتقديم مشاريع تدعم تحقيق الأفكار سنوياً خلال شهر الابتكار، وسيتم اختيار المشاريع النهائية للحصول على الدعم والمساعدة للتنفيذ بالدائرة خلال سنوات الخطة الاستراتيجية الحالية”.

وأوضحت الشامسي أن المبادرة تعزز التعاون والتكامل بين مختلف إدارات الدائرة وموظفيها وباقي الدوائر والهيئات المحلية في الشارقة لاختيار أفضل الأفكار وتحديد آليات تنفيذها بإشراف الإدارات الفنية والتنفيذية بالدائرة، دعماً للابتكار واحتفاءًبالمبتكرين.

 

ومن الجدير بالذكر أن دائرة المالية المركزية بالشارقة تسعى إلى تنمية الابتكار ومساندة المبتكرين، خاصة أنها قدمت من قبل جائزة الأفكار الإبداعية والتي اختيرت من خلالها ثلاثة مشاريع متميزة للتنفيذ خلال 2020، وقامت بدعم باقي المتنافسين لتنفيذ أفكارهم أومساندتهم في تطويرها وتحسينها للبدء في طرحها للتنفيذ لاحقاً.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com