|  آخر تحديث يناير 12, 2020 , 0:07 ص

دائرة الطاقة في أبوظبي تكشف عن تفاصيل مشاركتها في “أسبوع أبوظبي للاستدامة”          


دائرة الطاقة في أبوظبي تكشف عن تفاصيل مشاركتها في “أسبوع أبوظبي للاستدامة”          



 

الشيماء خليف – أبوظبي 

 

 

كشفت دائرة الطاقة في أبوظبي، عن تفاصيل مشاركتها في فعاليات “أسبوع أبوظبي للاستدامة” الحدث العالمي الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالعاصمة أبوظبي في الفترة 11-18 يناير الجاري ، وتستضيفه شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”.
وبصفتها الشريك الرئيسي لأسبوع أبوظبي للاستدامة وتتمحور أنشطة وبرامج دائرة الطاقة حول الموضوع الرئيسي لأسبوع أبوظبي للاستدامة هذا العام وهو “تسريع وتيرة التنمية المستدامة”، بالإضافة إلى محاور النقاش الرئيسية التي تتمثل في الشباب، والذكاء الاصطناعي، والمجتمع. وتقيم الدائرة عدة أنشطة تتعلق بمحاور النقاش ضمن منصتها في “القمة العالمية لطاقة المستقبل ” وخلال فعاليات اليوم الأخير  في مقر مدينة “مصدر”.

 

 

وبصفتها الشريك الرئيسي لأسبوع أبوظبي للاستدامة تسلط الدائرة خلال مشاركتها الضوء على قطاع الطاقة في أبوظبي من خلال عدد من الفعاليات والأنشطة تحت شعار “نحو عصر جديد لطاقة أبوظبي” والتي تبرز أيضاً سعي الدائرة نحو إشراك المجتمع في منظومة الاستدامة في الإمارة من خلال مشاركة قياداتها التنفيذية وعدد من مسؤوليها في المنتديات وتنظيم عدد من الحوارات والنقاشات الثرية بين نخبة من المتخصصين والحضور ومن خلال منصتها رقم (A200) لعرض عدد من الأنشطة والبرامج.     كما كشفت الدائرة أنها ستركز  من خلال أنشطتها على جهودها في مجال تمكين المرأة والشباب ومختلف شرائح المجتمع، وذلك من خلال مشاركتها في مبادرة ” شباب من أجل الاستدامة” وملتقي “السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة”. وأعلنت الدائرة عن رعايتها لمبادرة ” شباب من أجل الاستدامة” لمدة عام كامل بعد إطلاقها خلال فعاليات الأسبوع.ويشارك معالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة، وسعادة المهندس محمد بن جرش الفلاسي وكيل الدائرة، خلال فعاليات الأسبوع في عدد من المنتديات التي تتناول موضوعات الطاقة والمياه والنفايات البيئية والمدن الذكية وتتمحور حول موضوعات إعادة التفكير في الاستهلاك والإنتاج والاستثمار العالمي في الطاقة، بمشاركة خبراء من جميع أنحاء العالم.
ويلقي معالي المهندس عويضة مرشد المرر كلمة رئيسية خلال فعالية “قمة مستقبل الاستدامة”  تتمحور حول المشاركة الفعالة في مناقشات حول أجندة الاستدامة.

 

 

وتمهد القمة، التي تقام يومي 14 و15 يناير على هامش أسبوع أبوظبي للاستدامة، الطريق أمام إجراء مناقشات مثمرة ومحفزة للأفكار حول أجندة الاستدامة العالمية ودور التطور في مجالات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وإنترنت الأشياء في تسريع وتيرة التنمية المستدامة.وستقوم دائرة الطاقة برعاية ملتقى “تبادل الابتكارات بمجال المناخ – كليكس” المنصة العالمية الفريدة التي تجمع بين الشباب ورواد الأعمال والمبتكرين والجهات الاستثمارية بهدف صياغة شراكات مؤثرة تسهم في الحد من تداعيات تغير المناخ والذي ينعقد في إطار فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

 

 

وفيما يتعلق بالأنشطة المجتمعية لدائرة الطاقة خلال الأسبوع، ستكون جميعها ضمن فعاليات  “المهرجان في مدينة مصدر”، وتتضمن أنشطة ترفيهية تتعلق بالاستدامة ومناطق تعليمية مخصصة. ويوفر المهرجان مزيجاً من الفعاليات التثقيفية والترفيهية التي تعمل على تشجيع المجتمع الإماراتي للعيش بشكل أكثر استدامة.

 

ويمثل أسبوع أبوظبي للاستدامة منصة عالمية تساهم في دفع عجلة التنمية المستدامة في العالم، ويجمع خلال فعالياته على مدى أسبوع كامل صناع السياسات والمتخصصين في المجال ورواد التكنولوجيا والاستدامة من جميع أنحاء العالم لمناقشة مستقبل الاستدامة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com