|  آخر تحديث نوفمبر 11, 2019 , 22:31 م

هيئة كهرباء ومياه دبي تسلّط الضوء على جهودها في تمكين أصحاب الهمم خلال “إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2019”


هيئة كهرباء ومياه دبي تسلّط الضوء على جهودها في تمكين أصحاب الهمم خلال “إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2019”



 

 

الشيماء خليف- دبي

 

 

 

في إطار مسؤوليتها المجتمعية، تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي في الدورة الثالثة من “إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2019” الذي ينظم تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني، رئيس مطارات دبي، وذلك عبر مجموعة من العروض التقديمية وورش العمل الرامية إلى تسليط الضوء على إنجازات الهيئة في مجال دعم أصحاب الهمم، وتسهيل دمجهم في المجتمع. 

ويعد المعرض الذي تدعمه الهيئة بصفتها الشريك الاستراتيجي الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من حيث المساحة وعدد المشاركين، ويقام في الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر 2019 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. إذ يمثل منصة عالمية يتم من خلالها تقديم باقة متكاملة من الحلول الذكية التي تسهّل حياة أصحاب الهمم. 

 

 

وتضم منصة الهيئة في المعرض مجموعة متنوعة من العروض التقديمية وورش العمل حول أساسيات التعامل مع أصحاب الهمم، وتعلم لغة الإشارة، والعلاج بالفنون. كما خصصت الهيئة ركناً لعرض صور أصحاب الهمم ممن حققوا نجاحات باهرة في حياتهم وأصبحوا مصدر إلهام للملايين. ويمكن للحضور أيضاً المشاركة في عددٍ من الأنشطة التفاعلية مثل “شجرة التسامح”، و “ركن الموزاييك”. علاوة على ذلك، يقدم طلاب أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي أحد أهم ابتكاراتهم لدعم أصحاب الهمم وهو “الكرسي المتحرك الإلكتروني”.

 

 

وفي هذه المناسبة قال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “نلتزم في الهيئة بتلبية احتياجات جميع فئات المجتمع، لا سيما أصحاب الهمم انسجاماً مع السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم، التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بهدف إيجاد مجتمع دامج خال من الحواجز يضمن التمكين والحياة الكريمة لأصحاب الهمم وأسرهم، ومبادرة “مجتمعي…مكان للجميع” التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والتي تهدف إلى تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لأصحاب الهمم بحلول عام 2020. وتعكس رعاية الهيئة لإكسبو أصحاب الهمم الدولي ومشاركتها في المعرض مدى اهتمامها بإيجاد مسارات عمل جديدة تسهل انخراطهم بصورة إيجابية في محيطهم الاجتماعي كأفراد قادرين على الإنتاج والإبداع”.

أضاف سعادة الطاير: “نولي اهتماماً كبيراً بأصحاب الهمم من المتعاملين والموظفين، من خلال برامج ومبادرات تتوافق مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية. وتعرض الهيئة خلال مشاركتها في “إكسبو أصحاب الهمم الدولي” الثالث الحلول التقنية والخدمات الذكية والمبادرات والبرامج التي توفرها لدعم أصحاب الهمم مثل خدمة “أشّر” للمحادثة الفورية المرئية مع موظفي مركز الاتصال في الهيئة باستخدام لغة الإشارة، وتعد الهيئة أول جهة حكومية في دولة الإمارات تُطلِق هذه الخدمة، كما طورت الهيئة موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي لتسهيل وصول المتعاملين من أصحاب الهمم للمعلومات”.

من جانبه، قال الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في هيئة كهرباء ومياه دبي، ورئيس المجلس الاستشاري لأصحاب الهمم في الهيئة: “تندرج منصة الهيئة المشاركة في المعرض ضمن جهودنا المكثفة الرامية إلى دمج أصحاب الهمم وتحقيق سعادتهم من خلال توفير بيئة مؤهلة ومرنة تتيح لهم الفرصة لإطلاق طاقاتهم وإثبات قدراتهم وتمكنيهم وإدماجهم في المجتمع بشكل كامل”.

 

 

يشار إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي تقدم الرعاية للعديد من الأنشطة والفعاليات التي تخدم أصحاب الهمم، إذ بلغ عدد المبادرات والرعاية المجتمعية الخاصة بأصحاب الهمم التي نفذتها الهيئة خلال العام الماضي، 10 برامج، بواقع 7 رعايات و3 مبادرات مجتمعية. وقد أسهمت هذه الجهود في رفع نسبة سعادة المجتمع عن دور الهيئة كجهة داعمة لأصحاب الهمم إلى 90.26% في عام 2018.

 

 

وترجمت الهيئة اهتمامها بأصحاب الهمم إلى برامج فاعلة ومبادرات تسهم في تأهيلهم ودمجهم في محيطهم الاجتماعي وفي بيئة العمل، حيث أعادت تصميم مراكز إسعاد المتعاملين لتكون سهلة الوصول لأصحاب الهمم وفق كود دبي للبيئة المؤهلة والمعايير الدولية الأخرى مثل BSI8300. كما تتوافر في مراكز الهيئة العديد من الخدمات لأصحاب الهمم منها خدمة صف السيارات المجانية، وتخصيص مواقف سيارات لأصحاب الهمم، وخدمة الكراسي المتحركة، ونظام تلمس الطريق لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة البصرية، كما أتاحت منفذ خدمة خاص ومتكامل لأصحاب الهمم، ووفرت موظفين يجيدون لغة الإشارة، فضلاً عن توفير أدلة المتعاملين وكتيبات نصائح الترشيد لأصحاب الإعاقات البصرية بلغة “برايل”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com