|  آخر تحديث نوفمبر 5, 2019 , 20:12 م

5 معالم بدبي تتصدر النسخة الاولى للعبة مونوبولي الشهيرة في الشرق الأوسط


5 معالم بدبي تتصدر النسخة الاولى للعبة مونوبولي الشهيرة في الشرق الأوسط



الشيماء خليف – دبي

 

تصدرت 5 معالم في مدينة دبي إصدار النسخة الأولى من لعبة مونوبولي الشهيرة في منطقة الشرق الأوسط، والتي تضمنت “برج العرب جميرا” و”جميرا بيتش هوتيل” و”جميرا أبراج الإمارات” وسوق مدينة جميرا” و”القرية العالمية”.
جاء ذلك خلال حفل إطلاق نسخة مدينة دبي للعبة رسمياً في “برج العرب جميرا”، مساء أمس، لتتصدر مجموعة دبي القابضة أعلى عدد من المعالم في اللعبة اللوحية، ويعد فندق “برج العرب جميرا” هو العقار الأغلى قيمة في اللعبة، أما فندقي “جميرا بيتش هوتيل” و”جميرا أبراج الإمارات” فقد ظهرا ضمن أهم المواقع الرئيسية للإصدار الجديد.

 

ويحظى اللاعبون على فرصة الفوز بوجهات دبي القابضة الأخرى التي تشارك نظيرتها الأهمية ضمن محفظة المجموعة، وهما وجهتي الترفيه الرائدتين “سوق مدينة جميرا” و” القرية العالمية”.

 

وقد وقع الاختيار على دبي لتكون أول مدينة في منطقة الشرق الأوسط تمتلك نسختها الخاصة من اللعبة اللوحية “مونوبولي”، والتي تم ابتكارها وإصدارها للمرة الأولى في عام 1935، ولاقت منذ ذلك الحين شعبية كبيرة ولعبها أكثر من مليار شخص. وقد تمكنت دبي بشكل مثالي من وضع عقارات مميزة تحوز على تقدير العالم في خانات اللعبة اللوحية بفضل محفظتها الواسعة من الفنادق الفاخرة والشهيرة، ومراكز التسوق عالمية المستوى والتجارب الترفيهية الفريدة.
وأكد عبدالله الحباي، رئيس دبي القابضة، أن استحواذ دبي القابضة على العدد الأكبر من المعالم والفنادق المرموقة التابعة لنا في الإمارة على لوحة اللّعبة الشهيرة بالشراكة مع هاسبرو ووينينج موفز محلياً وعالمياً، يمثل دفعة قوية لتسليط الضوء على محفظة المجموعة المتنوعة التي تبلغ قيمة أصولها 130 مليار درهم، وتساهم من خلالها في دعم مسيرة نمو وتنويع اقتصاد إمارة دبي ضمن 12 قطاعاً مختلفاً، بما في ذلك السياحة والضيافة والعقارات والإعلام وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم والعلوم وتجارة التجزئة والصناعة والتصميم.
وأكدت هالة بدري مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي أن اختيار دبي كأول مدينة في الشرق الأوسط لتصبح معالمها جزءاً من اللعبة الشهيرة “مونوبولي”، يرسّخ مكانة الإمارة ومدى تميز معالمها السياحية، التي جعلت منها أيقونة في الإبهار، لافتةً إلى أن حي الفهيدي التاريخي الذي يتواجد ضمن مواقع اللعبة اللوحية يحظى بخصوصية فريدة تجمع بين روعة التراث والعراقة، والقيمة الثقافية العالية، وقالت:” يعد حي الفهيدي التاريخي أحد أبرز المعالم التي تعكس الوجه الحضاري لدبي، بما يتضمنه من مراكز ثقافية ومتاحف متخصصة وجمعيات فنية، وما يقدمه من فعاليات وأنشطة عملت على إثراء الحراك الإبداعي في الدولة، وساهمت في تشكيل ثقافة مجتمع دبي، وعززت ثقافة الإمارات وهويتها الوطنية، ليكون بمثابة جسر حضاري يربط بين الماضي والحاضر والمستقبل”.

 

 

وقال جوزيه سيلفا، الرئيس التنفيذي لـمجموعة جميرا: “تتمتع لعبة ’مونوبولي‘ بمكانة خاصة في قلوب الملايين ممن عاصروها حول العالم، ونحن فخورون للغاية بحضور عدد مميز من أكثر فنادق ’مجموعة جميرا‘ شهرة في نسخة دبي الحصرية من هذه اللعبة، ولا شك أن ذلك سيعزز من مكانة علامتنا التجارية إقليمياً وعالميّاً”.

وقال نبيل رمضان، الرئيس التنفيذي لدبي للتجزئة: “نظراً إلى الشّعبية التي تتمتع بها لعبة مونوبولي حول العالم، ستمنح النسخة الجديدة فرصة ثمينة للتعريف عالمياً “بسوق مدينة جميرا” كونه أحد أبرز وجهات التجزئة في دبي ويحضى بأهمية خاصة من زوار المدينة.”

وأوضح بدر أنوهي، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية: “نفخر بانضمامنا إلى قائمة معالم الإمارة المميزة ضمن لعبة ’مونوبولي دبي‘، فالقرية العالمية هي جزء محوري من قصة النجاح المذهلة لإمارة دبي. إن الشراكات مع علامات تجارية عالمية بارزة على غرار ’هاسبرو‘ و’وينينج موفز‘ تمثل دلالة واضحة على شهرتنا العالمية المتنامية وتأتي تماشياً مع أهداف القرية العالمية بتمكين زوارها من قضاء أوقات ممتعة واستثنائية سواءً في الحقيقة أو في اللعبة.”

وتجمع لعبة مونوبلي دبي اللوحية عدد من المعالم الثقافية المهمة في الإمارة أبرزها منطقة الفهيدي التاريخية التي تعكس الإرث الإماراتي العريق والتي تتابعها “دبي للثقافة، وبرواز دبي، المعلم السياحي الأحدث في الإمارة الذي نفذته “بلدية دبي” وأوبرا دبي التي استضافت عشرات العروض، وحديقة دبي ميراكل جاردن، أكبر حديقة أزهار في الإمارة بتشكيلات فنية لأكثر من 50 مليون زهرة.

هذا وقد تم الكشف عن جميع العقارات والأماكن التي استطاعت حجز حضورها في نسخة دبي بما فيها مدارس، ومؤسسات مالية كبنك دبي التجاري، ومراكز تسوق رائدة مثل مول الإمارات وفيستفال سيتي، ووجهات سياحية معروفة من ضمنها لامير وسيتي ووك، وشارع السيف، وبلوواترز، ودبي مارينا، وبرج خليفة، وحديقة أكوافنتشر المائية، وفندق ومنتجع أتلانتس النخلة. هذا وسيتم طرح نسخة دبي من اللعبة للبيع اليوم.

 

 

وقام مونوبولي، وهو الشخصية الكرتونية الشهيرة التي تمثل هذه اللعبة منذ عقود طويلة، في جولة على هذه الأماكن السياحية والثقافية بحيث استمرت زيارته لدبي لعدة أسابيع سبقت الحفل الرسمي لإطلاق نسخة مونوبولي دبي بحيث استمتع خلالها بمعالم المدينة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com