|  آخر تحديث نوفمبر 5, 2019 , 0:28 ص

بريطانيا تصدر 5940 تأشيرة للمواطنين الإماراتيين في عام


بريطانيا تصدر 5940 تأشيرة للمواطنين الإماراتيين في عام



كشفت مسؤولة بريطانية أن المملكة المتحدة أصدرت 5940 تأشيرة للمواطنين الإماراتيين خلال الفترة من يوليو 2017 حتى يونيو 2018 وقالت جوليا لونغبوتوم ، مديرة الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث إن ذلك يعني أن كل تأشيرة صدرت خلال ثلاثة أيام عمل في المتوسط ، فيما تستغرق العملية 15 يوم عمل في العادة.

بالإضافة إلى التأشيرات التقليدية، أطلقت المملكة المتحدة نظام الإعفاء من الحصول على التأشيرات الإلكتروني EVW وهو نظام بديل للتأشيرات للمواطنين الإماراتيين منذ عام 2015، يتكون هذا النظام من أربع دول فقط تمثل الإمارات واحدة منها.

و يتيح نظام الإعفاء من الحصول على التأشيرات الإلكتروني للمواطنين الإماراتيين السفر إلى المملكة المتحدة للسياحة، العمل، الدراسة أو العلاج الطبي لفترة تصل إلى ستة أشهر.كما يمكنهم السفر بدون تأشيرة من خلال استكمال استمارة إلكتروني قبل السفر بثمان وأربعين ساعة على الأقل.

وأكدت المسؤولة البريطانية أن كل التأشيرات الإلكترونية تتم معالجتها في غضون 24 ساعة بعد تقديمها.

ولدى سؤالها عن إمكانية فتح بوابات جواز السفر الإلكتروني عند نقاط التفتيش الخاصة بالهجرة في بعض المطارات عبر المملكة المتحدة للمسافرين من دول أخرى ، بما في ذلك دول الخليج العربي ، قالت إن التغييرات الأخيرة التي أدخلت على العملية يجب مراقبتها قبل اعتمادها.

وقد أعلنت المملكة المتحدة في 20 مايو 2019 أن المسافرين المؤهلين من سبع دول غير أوروبية- أستراليا، كندا، اليابان، نيوزيلندا، سنغافورة ، كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، يمكنهم استخدام بوابات جواز السفر الإلكتروني لدخول المملكة المتحدة.

وأضافت المسؤولة: ” إن زيادة عدد الجنسيات المؤهلة لاستخدام بوابات جواز السفر الإلكترونية في مايو الماضي يمثل تغييراً كبيراً في إجراءاتنا الحدودية و يتطلب مراقبة قبل التفكير في اجراء أي تغييرات أخرى”.

وهناك حالياً 264 بوابة جواز إلكتروني عاملة في 15 مطارا ومحطة قطار في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى مراكز مراقبة الحدود في فرنسا وبلجيكا المدارة من قبل المملكة المتحدة.

تستخدم تلك البوابات تقنية التعرف على الوجوه لمقارنة وجوه المسافرين للصور الموجودة في جوازات سفرهم.

كانت تلك البوابات متاحة للمواطنين البريطانيين والأوروبيين منذ عام 2008 وسيتمكن المواطنون الأوروبيون من استخدامها بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com