|  آخر تحديث يوليو 7, 2019 , 22:17 م

سعيد بن طحنون ال نهيان يكرم الفائزات بدرع المرأة القيادية في ملتقى الابداع الخامس بدبي


سعيد بن طحنون ال نهيان يكرم الفائزات بدرع المرأة القيادية في ملتقى الابداع الخامس بدبي



 

كرم سمو الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان مساء أمس مجموعة من السيدات القياديات خلال حفل ختام ملتقى الابداع الخامس الذي اقيم في دبي تحت رعايته ونظمه معهد سمارت كي للتدريب بعنوان “المرأة في القيادة.. إدارة وريادة” وشاركت فيه 34من العناصر النسائية القيادية في مجالات العمل الحكومي والخاص في الامارات و5دول عربية هي : السعودية ، الأردن ، سوريا ، العراق ، وتونس ، حيث تم تكريم 13 فائزة بدرع المرأة القيادية الأولى لعام 2019.

 

وفي بداية الحفل ألقى سموه كلمة أشاد فيها بفكرة هذا الملتقى وتواصل دوراته وقال : ان هذا ملتقى الابداع الخامس تحت عنوان – المرأة القيادية إدارة وريادة يشكل نقطة ضوء جديدة على دروب مسيرة الوطن الذي اسس اتحاده وأطلق نهضته الوالد القائد والحكيم الرائد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه.

 

 

واضاف : ومن حسن الطالع ان يأتي انعقاد هذا الملتقى بينما دولتنا الرائدة تقف على مشارف نقلة فريدة في مسيرتها المجيدة لتأكيد توجهاتها السديدة نحو تمكين المرأة في كل المجالات بعد ان شاركت بإخلاص وولاء في كل برامج التنمية الشاملة على امتداد مسيرة عمرها اليوم 48 عاما زاخرة بالإنجازات.

 

واشار سموه الى ان المرأة في دولة الامارات تؤكد جدارتها يوما بعد وها هي اليوم نقف على قمة جديدة في العمل البرلماني من خلال انتخابات المجلس الوطني الاتحادي-2019 التي تضيف مكسبا جديدا من مكاسب تمكين المرأة في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات حفظه الله، برفع نسبة تمثيل المرأة الإماراتية في مقاعد المجلس الوطني الاتحادي إلى 50% بدءً من الدورة الانتخابية المقبلة بعد أسابيع.

 

واوضح الشيخ سعيد بن طحنون انه من الاهمية بمكان ان نشير الى استراتيجية تمكين المرأة التي أطلقتها عام 2015 ام الامارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام لتكون قاعدة الاساس للاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة 2015-2021 وهي الاستراتيجية الوطنية التي توفر إطار عمل للقطاع الحكومي ، والخاص ، ومؤسسات المجتمع المدني لوضع خطط وبرامج عمل، تسهم في جعل دولة الإمارات في مصاف الدول الأكثر تقدماً في مجال تمكين المرأة وريادتها.

 

 

 

واختتم كلمته بالاشادة بتنظيم الملتقى فقال: أحيي جهود منظمي هذا الملتقى المتميز الذي يترجم بأمانة وإخلاص توجهات القيادة الرشيدة للبلاد وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد أبوظبي نأئب القائد الأعلي للقوات المسلحة واخوانهما اصحاب السمو حكام الامارات حفظهم الله جميعا.

 

كما أدار سموه جلسة حوارية مع المشاركات في الملتقى قدم فيها توجيهاته حول العمل القيادي الذي ينطلق من الابداع الحقيقي المدعوم برغبة مخلصة في خدمة خطط التنمية الشاملة للمجتمع.
كما تعرف الشيخ سعيد بن طحنون على تجارب الفائزات بدرع المرأة القيادية في مجالات عملهن واساليبهن في السعي لتحقيق التميز والإبداع اللذين اسسا للفوز ونجاح الأعمال.

 

وكان الدكتور سيف المعيلي رئيس الملتقى رئيس مجلس إدارة معهد سمارت كي في إمارة الفحيرة قد ألقى كلمة افتتاح الحفل أكد فيها تقديره للرعاية السامية التي أولاها سمو الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان راعي الملتقى وداعم أنشطة وفعاليات المعهد بحضوره السامي وتوجيهاته السديدة.

 

 

واضاف : باسم معهد سمارت كي أحيي كل المشاركين في هذا الملتقى الذي تختتم اليوم دورته الخامسة تحت عنوان المرأة القيادية ريادة وإدارة.

وأكد المعيلي في كلمته: انه إذا كنا نفخر بما حققناه، فإن ذلك كان نتاجا طبيعيا لما لمسناه من مساندة شركاء النجاح وهم هنا أهل الفكر المبدع والأداء المتميز في كل مجالات الحياة فوق أرض وطننا ارض السعادة التي تحظى برعاية خير قيادة تمضي على نهج مؤسس دولتنا وباني نهضتنا المغفور له الشيخ زايد طيب الله ثراه.

واضاف: لعل من دواعي سرورنا ان نحتفي اليوم بالمرأة القيادية في وطن له الريادة في عالمه العربي ومحيطه العالمي بعد ان نجحت قيادتنا الرشيدة في ترسيخ تجربتنا التنموية لتصبح مضرب الأمثال ومحل الاقتداء لكل أقطار الكرة الأرضية شرقا وغربا ولكل مجتمع إنساني باحث عن تطوير حياة البشر والارتقاء بهم.

 

وأشادت المشاركات في الملتقى بما تم طرحه خلال البرنامج التدريبي الذي يعزز مسيرة الإبداع ويدعم قواعد النجاح في الحاضر والمستقبل لكل الراغبين في تحقيق النجاح وصنع بصمة في مجال خدمة الوطن ودفع المجتمع إلى قمم التطور والنهضة والرقي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com