|  آخر تحديث أبريل 27, 2019 , 20:13 م

بوتين : سنبسط إجراءات حصول كل الأوكرانيين على الجنسية الروسية


بوتين : سنبسط إجراءات حصول كل الأوكرانيين على الجنسية الروسية



أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، اليوم السبت في بكين ، أن روسيا تعتزم تسهيل إجراءات حصول كل الأوكرانيين على الجنسية الروسية.

و قال بوتين في لقاء مع الصحافيين : “نفكر في منح الجنسية بطريقة مبسطة إلى كل مواطني أوكرانيا، وليس فقط لمواطني جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك”، الانفصاليتين الواقعتين في شرق أوكرانيا ولا تعترف بهما الأسرة الدولية.

وكانت موسكو خففت إجراءات منح الجنسية الروسية لسكان المنطقتين الانفصاليتين في أوكرانيا في خطوة دانتها كييف وعدد من الدول الغربية معتبرة أنها مساس بسيادة الجمهورية السوفياتية السابقة.

وقال بوتين السبت إن روسيا ستتحمل “كل مسؤولياتها حيال مواطنينا الروس الجدد”. وأضاف “عندما يتسلمون جواز السفر الروسي سيحصل المقيمون في شرق أوكرانيا على مساعدات اجتماعية ورواتب تقاعد وزيادات وكل ما يحق لهم”.

وأوضح أنه سيكون “من الممكن نظريا” للمقيمين في هذه الأراضي الحصول على راتب تقاعدي أوكراني وآخر روسي.

وكان بوتين دافع في مؤتمر صحافي الخميس مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا، عن القرار ، الذي أصدره بمرسوم وقعه بعد ثلاثة أيام من انتخاب فولوديمير زيلينسكي رئيسا لأوكرانيا.

ويشمل المرسوم سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك المعلنتين من جانب واحد.

وكتب الممثل الدائم لأوكرانيا في مجلس أوروبا دميترو كوبيلا على توتير السبت أن “روسيا تريد تكثيف التصعيد والفوضى في أوكرانيا وبالتوالي مواصلة تعقيد اللعبة”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com