|  آخر تحديث مارس 3, 2019 , 16:08 م

المغرب تتوج الإماراتي خالد الظنحاني سفيراً للتسامح الدولي


المغرب تتوج الإماراتي خالد الظنحاني سفيراً للتسامح الدولي




توّجت مؤسسات ثقافية في المملكة المغربية، الأديب الإماراتي خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، سفيراً للتسامح الدولي، وذلك على هامش انعقاد فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الوطني للشباب المبدع الذي نظمه منتدى الفن والإبداع المغربي بمدينة مكناس.

ويعد التكريم الذي حظي به الشاعر خالد الظنحاني من قبل كل من منتدى الفن والإبداع المغربي، ومنظمة “الأليسكو”، والجمعية المغربية للثقافة والإبداع، تقديراً للمساهمات الأدبية الثرية التي يبذلها الظنحاني على الساحة الثقافية في الوطن العربي، ونشره مبادئ وقيم التسامح التي تتوافق مع عام التسامح في دولة الإمارات.


وتوجه الظنحاني بالشكر والامتنان على التكريم الذي حظي به من مؤسسات ثقافية مغربية عريقة في المجال الثقافي، مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم به هذه المؤسسات في نشر ثقافة المعرفة للجمهور العربي، علاوة على اسهاماتها المتميزة في تطوير العلاقات الثقافية بين الإمارات والمغرب.

وأوضح الظنحاني أن الزيارة الثقافية الإماراتية إلى المغرب – المتمثلة بوفد جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية – تعكس السياسة الإماراتية الصادقة في مدّ جسور التواصل والتعاون الثقافي بين الدول العربية والعالم، من منطلق سياسة الانفتاح والتسامح التي تنتهجها الإمارات في سبيل ترسيخ أسس التبادل الثقافي وحوار الحضارات بين المجتمعات كافة.

وأكد الظنحاني على ضرورة تعزيز التعاون الثقافي والتبادل الفكري بين مثقفي البلدين من خلال عقد الندوات والبرامج الثقافية المتنوعة لترسيخ أواصر المحبة والإخاء بين الجمعيات الثقافية في البلدين.

من جانبه توجه رئيس منتدى الفن والإبداع المغربي إبراهيم زهيري بالشكر والتقدير لدولة الإمارات على دورها الكبير في تعزيز التسامح والسلام والتعايش بين شعوب العالم من خلال ما تقدمه من مبادرات ثقافية ومعرفية وإنسانية، جعلتها تضطلع بمهمة بناء نموذج تنموي عربي إسلامي مشرّف.. مشيداً بالجهود الرائدة التي يقوم بها رئيس جمعية الفجيرة الثقافية خالد الظنحاني في نشر قيم التسامح والفكر النير اللذين تنتهجهما دولة الإمارات، مؤكداً على أهمية تعزيز العلاقات الثقافية بين المغرب والامارات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com