|  آخر تحديث أكتوبر 14, 2018 , 16:42 م

بيت الشعر بالفجيرة يحتفي بديوان “الإمارات في القلب” للجنيبي


بيت الشعر بالفجيرة يحتفي بديوان “الإمارات في القلب” للجنيبي



نظم “بيت الشعر” في الفجيرة التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، حفل توقيع ديوان “الإمارات في القلب” للشاعر الإماراتي الدكتور طلال الجنيبي، بحضور سعادة خالد الظنحاني رئيس الجمعية، وصابرين اليماحي نائب رئيس الجمعية، وآمنة الظنحاني المدير التنفيذي للجمعية، وسليمة المزروعي مديرة بيت الشعر، وعدد من المثقفين والشعراء ومتذوقي الشعر، وذلك في مقر مركز الكتب والتوثيق التابع لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.

وقرأ الشاعر الدكتور الجنيبي خلال الحفل، باقة متنوعة من قصائده، مثل، “فضاء زايد”، “توقيع صوتي” وهو أسلوب قرائي ابتكره الشاعر وتفرد به، و”شوق الشوق” و”حد الزمن”، وغيرها من قصائد الديوان الذي يعد ـ وفقاً لمؤلفه ـ أول ديوان وطني للشعر الفصيح في تاريخ الامارات يصدر في عام زايد، ويتناول العديد من القضايا الوطنية المعاصرة، ويتطرّق إلى جوانب مهمة لم يتم تناولها مسبقاً.

وقال الجنيبي: “سيظل حفل هذا التوقيع مميزاً كونه جاء في المكان المميز وسط هذه النخبة الأدبية الرائعة، ذلك أن جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية دائماً تقدم مبادرات مميزة، وتحرص على احتضان كل منتج يحمل رائحة الوطن وعطر الروح، لذلك فإن توقيع الديوان هو خطوة من خطوات الإبداع والإمتاع التي من خلالها يستطيع المنتج الفكري والإبداعي أن يطل على جمهوره في فجيرة الثقافة والجمال”.

ويحمل ديوان “الإمارات في القلب” طابعاً مختلفاً، حيث ينتمي شكلاً إلى حقبة زمنية مختلفة، فحينما ننظر للتصميم نشعر بأنه لا ينتمي للتصاميم العصرية، إنما هو تصميم يعود بنا إلى حقبة كان الوضوح والجمال والمباشرة فيها هي الهوية التي تعبر عن ذلك الفن الجميل. وفي هذا الديوان الوطني، تبرز الإمارات كالعنوان والألف سارية العلم والقلب تجاوره أوراق الجوري، واللون الأبيض في الغلاف، مع أوراق الكتابة التي تحمل ذلك اللون الذي يوحي بالقدم ويعود بنا إلى زمان حالم، هي هوية شكلية مختلفة تماماً تجعل من هذا المنتج مختلفاً شكلاً ومضموناً.

وحظي ديوان الجنيبي بالعديد من التكريمات والجوائز، كما تم اختيار قصائد منه في مناسبات وفعاليات وطنية واجتماعية وخيرية وتوعوية وإنسانية، وتم اختيار البعض الآخر ليُدرَّس في المناهج التعليمية في دولة الإمارات، كما علّقت بعضها في وكالة الفضاء الإماراتية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *