|  آخر تحديث سبتمبر 16, 2018 , 19:31 م

مكتبة الإسكندرية تستضيف المؤتمر الإقليمي حول أهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين لبرلمانات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا


مكتبة الإسكندرية تستضيف المؤتمر الإقليمي حول أهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين لبرلمانات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا



تشهد مكتبة الإسكندرية في الفترة من 18 إلى 20 سبتمبر 2018 المؤتمر الإقليمي حول أهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين لبرلمانات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي والبرلمان المصري ومكتبة الإسكندرية.

 

يهدف المؤتمر إلى تحديد الفرص المتاحة والتحديات التي تواجه البرلمانات في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين. كما سيسهم في تمكين المشاركين من تبادل الخبرات والممارسات الجيدة وتقديم الحلول اللازمة لمجابهة التحديات، ودراسة الخطوات التي يمكنهم اتخاذها لدعم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة على المستويين الوطني والإقليمي.

 

وسيتم التركيز على مناقشة هدف السلام والعدالة والمؤسسات القوية، وكيفية تنفيذ البرلمانات لأهداف التنمية المستدامة من أجل تحقيق التآزر وبناء التماسك عند تطوير السياسات الوطنية. كما يناقش المؤتمر أهمية تقييم البرلمانات لعملياتها المؤسسية الخاصة، من خلال تطوير مؤسسات أكثر فعالية وشفافية وخضوعًا للمحاسبة.

ويوفر المؤتمر منبرًا للمشاركين لمناقشة الحلول الملموسة من المنطقة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخاصة المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، مما سيكون له كبير الأثر في تمكين المشاركين من اتخاذ اللازم نحو تعزيز مشاركة المرأة الفعالة في مواقع القيادة على جميع المستويات وفي جميع القطاعات، وكذلك مكافحة القوانين والممارسات التي تحض على التمييز وغيرها من المعوقات الاجتماعية والتشريعية والحواجز الثقافية التي تعيق تمكين المرأة والفتاة. ويهدف المؤتمر بالتالي إلى تحفيز الالتزام الوطني الأكبر والتعاون الإقليمي القوي لتطوير استراتيجيات تدمج بفعالية جميع أهداف التنمية المستدامة في التشريعات الوطنية.

 

هذا وسيشارك في المؤتمر نخبة من البرلمانيين والبرلمانيات المصريين والعرب ولفيف من صناع القرار والمثقفين وغيرهم من المهتمين بقضايا المرأة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *