|  آخر تحديث أغسطس 13, 2015 , 22:40 م

قوافل الإمارات الطبية التطوعية تقدم خدمات صحية مجانية في أبوظبي


قوافل الإمارات الطبية التطوعية تقدم خدمات صحية مجانية في أبوظبي



بدأت قوافل الإمارات الطبية التطوعية تقديم خدماتها الصحية للمرضى في إمارة أبوظبي والتوعية بأهم الأمراض المزمنة وأفضل سبل الوقاية والعلاج وذلك بإشراف نخبة من كبار الأطباء والجراحين وذلك بمبادرة من زايد العطاء والمستشفى السعودي الألماني وجمعية دار البر.

ويأتي إطلاق القوافل الطبية المجتمعية بعد النجاح الكبير الذي حققته مبادرة زايد العطاء محليا وعالميا في كل من مصر والمغرب والسودان والبوسنة وهايتي وكينيا وارتيريا والهند وباكستان وسوريا والأردن والصومال وباكستان ولبنان من خلال مستشفياتها المتحركة وعياداتها المتنقلة والتي عالجت نحو ثلاثة ملايين طفل ومسن في مختلف التخصصات الطبية.

وقال جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء إن القوافل الطبية يشرف عليها نخبة من الأطباء والاستشاريين ومجهزة بأحدث المعدات والأجهزة الطبية التشخيصية والعلاجية وجميع المستلزمات الطبية وتضم عدة أقسام تشمل الطوارئ والقلب وطب الأسرة والأطفال والأمراض الباطنية وغيرها من الخدمات المساندة مثل المختبرات والأشعة لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة بجانب وحدة متكاملة لفحوصات وتخطيط القلب.

 

جولات ميدانية

وأوضح أن برنامج عمل القوافل يتضمن جولات ميدانية في مختلف مناطق إمارة أبوظبي لاستقبال الحالات المرضية والمراجعين وتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية والتثقيفية من قبل نخبة من الأطباء والكوادر الفنية ذات الخبرة الواسعة والكفاءة العالية وذلك بالتنسيق مع الجهات الصحية الحكومية والخاصة

وقال إن المشروع يهدف إلى تقديم العلاج الطبي والوقائي والتأهيلي والعون الاجتماعي والنفسي للمرضى تحت إطار تطوعي وبالذات للأطفال والمسنين من الأسر ذوي الدخل المحدود حيث تقدم الخدمات مجانا .. موضحة أنه سيعمل في القوافل الطبية كوادر طبية مواطنة وأطباء من أشهر المراكز الطبية العالمية.

من جهته قال الدكتور عبدالله شهاب أستاذ في جامعة الإمارات استشاري الأمراض القلبية إنه سيتوفر في القوافل الطبية المجتمعية صيدلية مجهزة بالأدوية والمستحضرات الطبية التي سيتم توفيرها للمرضى والمراجعين مجانا وفقا للوصفات الصادرة عن الأطباء المعالجين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com