|  آخر تحديث أغسطس 12, 2015 , 21:50 م

قرقاش: تهويل الإعلام الإيراني والمرتزق مطمْئن


قرقاش: تهويل الإعلام الإيراني والمرتزق مطمْئن



انتقد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي الكذب والتهويل الذي يسوق له الإعلام الإيراني والإعلام المرتزق حول العمليات في اليمن ورأى فيه أمراً مطمئناً إلى أنّ الأمور تسير في صالح عمليات التحالف العربي، كما عقد الرئيس اليمني عبدربّه منصور هادي محادثات بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، في وقت بحث الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف بن راشد الزياني مع ولد الشيخ التطورات على الساحة اليمنية.

وهاجم معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، في تغريدة له على «تويتر» كذب وتهويل الإعلام الإيراني والإعلام المرتزق حول الحرب في اليمن. وكتب معاليه: «كذب وتهويل الإعلام الإيراني والإعلام المرتزق الموالي حول سير عملية السهم الذهبي مطمئن، المعادلة كالتالي؛ كلما تضاعف النصر، ازداد الكذب».

 

هادي وولد الشيخ

من جهة اخرى، التقى الرئيس اليمني في مقر إقامته المؤقتة في العاصمة السعودية الرياض المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح بحث التطورات على الساحة اليمنية بعد تحرير محافظات عدن وأبين ولحج من مليشيات الحوثي وصالح والتقدم الذي تحققه المقاومة في محافظتي تعز وإب.

وجدد هادي تأكيده على ضرورة تطبيق قرارات مجلس الأمن الخاصة باليمن خاصة القرار 2216، مؤكدا على أن لا مناص من دحر القوى الانقلابية وعودة الشرعية وتطبيق مخرجات الحوار الوطني وبناء دولة نظام وقانون يتساوى فيها الجميع، مشيراً أن أي حلول سياسية يجب أن تؤدي إلى التطبيق الكامل لقرارات الشرعية الدولية. وشدّد على أنّ الماضي والرجعية لن تعود كما يتخيله بعض الواهمين وأن التغيير لن يتوقف على هوى أي طرف او يتحكم به هذا او ذاك. وثمن رئيس الجمهورية اليمنية الجهود والمساندة التي تقدمها قوات التحالف العربي للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في اليمن والتي كان لها دور كبير في الانتقال من مرحلة المقاومة إلى الانتصار وتطهير المدن من القوى الانقلابية. ودعا المجتمع الدولي إلى الإسهام الفاعل والوقوف إلى جانب الشعب اليمني في إعادة الإعمار وبناء ما دمرته المليشيات الانقلابية.

 

الزياني والمبعوث الأممي

في غضون ذلك، اجتمع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د. عبداللطيف بن راشد الزياني ولد الشيخ أحمد وبحث معه تطورات الأوضاع في اليمن وسبل دفع العملية السياسية السلمية على أساس المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216. وأضاف بيان لمجلس التعاون الخليجي أنّ الزياني وولد الشيخ ناقشا سبل تعزيز جهود الإغاثة وإيصال المساعدات الإنسانية لرفع معاناة الشعب اليمني في محافظات اليمن كافة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com