|  آخر تحديث أغسطس 12, 2015 , 21:47 م

نشاطات صيفية متنوعة في مراكز الأميرة هيا بنت الحسين


نشاطات صيفية متنوعة في مراكز الأميرة هيا بنت الحسين



نظمت إدارة مراكز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافية الإسلامية التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، بفرعيها في أم الشيف والمزهر، فعاليات وبرامج ورحلات ثقافية وترفيهية مفيدة ومتنوعة ومتــــميزة تحت شعار (صيفنا ممتع ومفيد).

وقالت حمدة المهيري مديرة إدارة المراكز: حظي الطلبة والطالبات في هذا الموسم الصيفي بفعاليات وبرامج نافعة؛ ففي فرع المركز بأم الشيف نظمنا رحلتين للطلاب والطالبات المنتسبين إلى البرنامج الصيفي، إذ بادر فريق البرنامج بالتنسيق مع إدارة جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بزيارة للطلبة، وتم تعريفهم من خلالها على متحف «السلام عليك أيها النبي» في مقر جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وهو مشروع علمي عالمي إنساني حضاري.

وتجوَّل الطلاب في أروقته للتعريف بفضائل خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وبسيرته ورسالته السامية، وشريعته السمحة، وما امتازت به من العلم والحكمة والأخلاق عبر أساليب العرض العصرية الحديثة، واستثمار التقنيات في التعريف بجميل أوصافه وجليل صفاته صلى الله عليه وسلم.

وتم تعريفهم بهذه الثروة الثقافية من خلال مجسمات فريدة، ورسومات حديثة، وصور تاريخية لمكة المكرمة والمدينة المنورة والمسجد الأقصى، وكذلك تم تعريفهم بالمقتنيات والأثاث والسلاح وأدوات الطعام، صناعة وحفظاً، ونماذج من الملابس التي تحاكي عصر الرسول عليه الصلاة والسلام.

 

وأضافت المهيري: كما تمَّ اصطحاب الطلبة إلى مركز الشيخ محمد بن راشد للمخطوطات الإسلامية في مقر الجائزة، وتعريف الطلاب من خلاله على أندر المصاحف في عصر الرسول عليه الصلاة والسلام.

كما اطلع الطلبة على قاعة مصحف الشيخ خليفة بن زايد، حيث لا تزال أعمال إنجاز المصحف قائمة، على رجاء أن يتم الانتهاء منه واعتماده، وتوزيعه في ضوء خطط مدروسة إلى كل أنحاء العالم، وأبدى الطلاب سرورهم وس`ـــعادتهم بهذه الزيارات والرحلات، وما شاهدوه من الفــرائد المتعلقة بالسيرة النبوية، وتعرفوا إليه في ثنايا المعرض.

 

وأشارت المهيري إلى نشاطات أخرى قام بها فريق برنامج الصيف، ولاسيما للطالبات، حيث قمن بزيارة مدينة الطفل، وتم توزيع الطالبات إلى مجموعات بحسب الأعمار، وإلحاق طالبات المجموعة الأولى بورشة تزيين للأعمال اليدوية، والمجموعة الثانية بورشة عمل صنع طائرات من الخشب، بينما أفادت طالبات المجموعة الثالثة والرابعة من محاضرة معرفية نظمتها هيئة الطرق والمواصلات تؤكد سلامة الفرد والمجتمع من خلال ورشة عمل ومسابقة وجوائز ومنشورات ثقافية، إضافة إلى جولة داخل أقسام مدينة الطفل وهي: (حياتنا كما نعيشها، قسم الثقافات العالمية، قسم مركز الطبيعة، قسم جسم الإنسان، قسم الاتصالات وقسم استكشاف الفضاء).

من جهة أخرى زار خالد الكمده، مدير عام هيئة تنمية المجتمع، الجهة الحكومية المسؤولة عن تطوير أطر التنمية المجتمعية في إمارة دبي، مخيم الأطفال الصيفي «قيظنا غير» الذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع مراكز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافية الإسلامية في الفترة بين 26 يوليو و12 أغسطس في مقر مركز الأمير هيا بمنطقة المزهر في دبي.

واطلع خلال الزيارة على جودة الفعاليات الاجتماعية والثقافية المنوعة التي يتضمَّنها المخيَّم كدورات الطهي والسنع، فضلاً عن الأنشطة الرياضية، الأمر الذي يجمع بين تعاليم الدين وعادات المجتمع، ويسهم في استثمار وقت الأطفال بطريقة إيجابية فضلاً عن غرس الهوية الوطنية في نفوسهم.

كما حرص على التحدث للأطفال حول مدى استفادتهم من تلك الدورات في زيادة مهاراتهم المكتسبة، بما يسهم في توسيع آفاقهم وتعزيز تطورهم المعرفي.

وقد ثمَّن الجهد الكبير الذي يولونه طاقم عمل «قيظنا غير»، في سبيل إنجاح المخيم وتوفير بيئات صحية للأطفال لقضاء أوقات فراغهم في فترة الصيف، والتمتع بأوقاتهم بشكل مفيد وممتع ضمن بيئة صحية وآمنة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com