|  آخر تحديث أبريل 26, 2018 , 17:33 م

الفريق “ضاحي خلفان” يلقي محاضرة بمشاركة فريق سفراء الخير


تحت رعاية مجلس الشارقة للتعليم

الفريق “ضاحي خلفان” يلقي محاضرة بمشاركة فريق سفراء الخير



سيف الرحمن امير – متابعات 

 

شارك فريق سفراء الخير التطوعي. بقيادة الأستاذة موزة عبيد الطنيجي المشرف العام لمناطق الوسطى، امس الأربعاء في تنظيم المحاضرة التي ألقاها معالي الفريق ضاحي خلفان تميم والتي كانت تحت رعاية مجلس الشارقة للتعليم ومجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى.

حضر المحاضرة والتي كانت في قاعة الأفراح بالذيد، سعادة الدكتور سعيد الكعبي رئيس مجلس التعليم وسعادة راشد المحيان رئيس المجلس وأعضاء المجلس ورؤساء وموظفي الدوائر والمؤسسات المحلية والاتحادية في المنطقة الوسطى ومديري ومعلمي المدارس والطلبة وجمع غفير من أولياء الأمور.

وتطرق سعادته للحديث عن الأبناء، وكيف يستطيع ولي الأمر والمعلم والمدير متابعتهم والإشراف عليهم في زمن بات الجميع يتشارك في تربية وتعليم الأبناء. هذا وقد أدى الفريق التطوعي عمله في التنظيم والترتيب، وحاز على شكر وإعجاب الحاضرين.

 

واكدت “وضحي حمد السناني” رئيس الفريق، بأهمية مثل هذه المحاضرات والدورات التي تعزز مفهوم التربية ومسؤولية الأسرة في تحصين أطفالها، بالتوعية المطلوبة، وفتح قنوات الحوار والتواصل، وعدم التفريط، أو الثقة المطلقة في كل ما يتصل بالصغار من أقارب أو خدم أو غيرهم، وليس معنى ذلك أن نشكك الآباء والأمهات في كل الناس، لكن الحذر والحيطة مطلوبة في كل الأحوال. ومن ثم على الوالدين أن يراقبان جيداً تصرف الطفل، وملاحظة أي تغير ولو بسيط للغاية في سلوكياته واهتماماته، وأن يحاولان إيجاد حالة من الوعي الذاتي لديه بما يعرف بحرمة الجسد، وأن ينتبه لمحاولات الإغراء أو الاستدراج أو عدم الانزلاق نحو مغريات عديدة.

 

واضافت “السناني” بفضل السياسة الحكيمة التي نهجها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في تربية الابناء وحرص على ذلك من خلال بث روح حب الوطن في نفوس الابناء والآباء منذ القدم، واحترام الآخرين، وشجعهم على عمل الخير ومد يد العون، وتقديم المساعدة للمحتاج، وإغاثة الملهوف.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com