|  آخر تحديث أبريل 26, 2018 , 16:10 م

مبادرة “موعد مجهول مع كتاب” من مؤسسة دبي للاعلام


مبادرة “موعد مجهول مع كتاب” من مؤسسة دبي للاعلام



نبيل الكثيري – أبوظبي

 

 

تشارك مؤسسة دبي للإعلام في معرض ابوظبي الدولي للكتاب وتطرح مبادرة “موعد مجهول مع كتاب” لتسلط الضوء من خلال المبادرة على نشر الوعي بخصوص اختيار الكتب من غير الالتفات للعناوين والغلاف و انما التركيز على المحتوى. تركز المؤسسة من خلال المبادرة على تقديس مضمون الكتب ذلك لأن كل كتاب يستحق القراءة لأنه بمثابة رأي و كل الآراء مرحب بها لسماعها و الاستفادة منها قدر الامكان.

وقد خصصت المؤسسة عدد من الكتب و قامت بتغليفها بالكامل و حجبت العنوان والغلاف لاعطاء فرصة لزائري المنصة باختيار كتاب كهدية عشوائيا” و هو بمثابة موعد مجهول مع كتاب ذلك لأن جميع الكتب مغلفة تماما”.

و قد عبر الزائرين عن اعجابهم بالفكرة و حماسهم لمعرفة ما هو الكتاب الذي اختاروه مما يزيد رغبتهم بقراءته لأنه بمثابة هدية. لطالما حرصت المؤسسة على طرح المبادرات الثقافية من خلال منصاتها الاعلامية و كان تواجد المؤسسة في معرض ابوظبي الدولي للكتاب بارز جدا” من خلال المبادرة و المقابلات التي تمت عبر تلفزيون سما دبي بالاضافة الى منصة مسار للطباعة والنشر من خلال عرض آلات الطباعة، والجدير بالذكر زاوية دبي بوست، منصة الفيديوهات الرقمية في قطاع النشر.

وقالت رولا بدران، مسؤولة قسم الشراكات التسويقية والفعاليات الداخلية في قطاع النشر في مؤسسة دبي للإعلام، انه قد تم اختيار العديد من الكتب باختلاف عناوينها و محتواها لتتناسب مع اذواق الزوار المختلفة بالرغم من ان الكتاب مغلف ولا يستطيع الزائر معرفة محتواه ولكن الفكرة خلقت نوع من الفضول الجميل لمعرفة ما هو الكتاب. والهدف الاساسي هو تحفيز الجيل الجديد على عدم التأثر بالعناوين التسويقية التي قد تضلل في بعض الاحيان محبي القراءة لانها قد لا تعكس ما في داخل الكتاب المختار.

واضافت، ان المؤسسة خصصا عدد من الكتب باللغة الانكليزية لتوزيعها على الزوار لأنها تلقى رواجا” كبيرا لدى القراء و خاصة الروايات منها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com