|  آخر تحديث مارس 29, 2018 , 17:40 م

برامج جديدة للدراسات العليا لمعلمي المدارس


بهدف رفع مستوى التعليم المدرسي في الإمارات

برامج جديدة للدراسات العليا لمعلمي المدارس



أعلنت جامعة ولونغونغ في دبي عن إضافة  برنامجين جديدين للدراسات العليا في مجال التعليم هذا الصيف ، وذلك تلبية للطلب المتزايد على تعليم القطاع الخاص في دولة الإمارات.

تم تطوير برنامج الماجستير في الدراسات التربوية ودبلوم الدراسات العليا في الدراسات التربوية من قبل جامعة ولونغونغ في دبي للمساعدة في تطوير قطاع المدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة ، والذي من المتوقع أن يشهد الطلب على 175 ألف مقعد دراسي جديد ، وفقًا لتقرير مستقل صدر  في وقت سابق من هذا العام. حيث تهدف البرامج الجديدة إلى تدريب المعلمين .

ويأتي هذا الإعلان على خلفية مؤتمر التعليم الذي عُقد مؤخراً في دبي ، والذي أكد فيه كبار المسؤولين عن الحاجة إلى ممارسات التعليم والتعلم “المستقبلية” من خلال مناهج أكثر مرونة وتسليط الضوء للأستاذ والمعلم والتحديات التي يواجهها في أداء دوره التعليمي .

وفي معرض حديثه عن البرامج الجديدة ، قال البروفسيور  محمد سالم ، رئيس الجامعة ، “نحن نعلم أن النهوض بالمدارس في دولة الإمارات يعد أولوية رئيسية في تحقيق الرؤية الوطنية لنظام التعليم من الدرجة الأولى ، وهذا يبدأ بتطوير المعلمين المتميزين والقادة البارزين.

“يتمثل هدفنا في التعريف بمؤهلات الدراسات العليا الجديدة في تطوير المعرفة المتخصصة للمدرسين في الممارسة التعليمية وتطوير المناهج واستراتيجية التعلم ، لتضع دولة الإمارات في مقدمة الابتكار وأفضل الممارسات في هذا القطاع”.

 

والبرامج الجديدة معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة – شئون التعليم العالي ، حيث تعتمد البرامج الجديدة على مبادئ التعليم والتدريس الأسترالية في جامعة ولونغونغ ، مع منهج يرتبط محليًا ببيئة دولة الإمارات العربية المتحدة. يمكن تبادل كلا المؤهلين للحصول على شهادة أسترالية مكافئة عند التخرج.

 

يسمح هيكل البرامج للطلاب بالاستمرار في تعليمهم المهني بجانب دراستهم. يمكن للمرشحين الحصول على مؤهل درجة دبلوم الدراسات العليا في 12 شهرًا ودرجة الماجستير في 18 شهرًا.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com