|  آخر تحديث يونيو 29, 2015 , 18:09 م

“السيرة” أول تطبيق تفاعلي يروي السيرة النبوية للأطفال


“السيرة” أول تطبيق تفاعلي يروي السيرة النبوية للأطفال



أطلقت شركة “ألفا آبس”، الشركة المتخصصة بنشر تطبيقات الهواتف الذكية في أبوظبي، تطبيق “السيرة” اليوم http://www.sira.co، وهو أول تطبيق تفاعلي يروي للأطفال سيرة النبي محمد عليه السلام على الأجهزة الذكية.

ويحكي تطبيق “السيرة” http://www.sira.co من خلال رسوم كرتونية عالية الجودة، وإنتاج هو الأكثر تطوراً بين التطبيقات التي تم تطويرها في المنطقة العربية، قصة السيرة النبوية للنبي محمد عليه السلام، منذ ولادته حتى حجة الوداع. وقد قام على تطوير التطبيق فريق عمل محترف من المبرمجين، والفنانين، وفنيي الصوت، بالإضافة إلى خبراء تربويين، لتقديم تطبيق هو الأول من نوعه بهذا المستوى. ويتوفر التطبيق على متجر تطبيقات آبل حالياً، و سيتوفر في متجر جوجل بلاي قريباً.

وتم اختيار شهر رمضان لإطلاق “السيرة”  ليشكّل فرصةُ مناسبةً للأهل لتقديم التطبيق لأطفالهم، إذ أن التطبيق يركّز على الأخلاق التي تميّز بها النبي، وما تتضمنه تعاليم الدين الإسلامي من حض على السماحة والرحمة والاعتدال. وهي التعاليم التي يجب أن تصل إلى الأطفال بطريقة جميلة وتناسب التطور التقني الذي يعيشه الجيل الجديد، وخصوصاً في ظل عدم مناسبة الكثير من المحتوى المتوفر عن الإسلام على الإنترنت للأطفال. ويتوفر التطبيق باللغتين العربية والإنكليزية، بالإضافة إلى احتوائه على ميزات تفاعلية وألعاب للطفل.

 

وبهذه المناسبة، صرّح المدير التقني في “ألفا آبس” سائد الغوراني: “يقدم “السيرة” للأطفال محطات من تاريخ النبي ودعوته للإسلام، بما يعكس سماحة الإسلام والأخلاق والقيم التي يدعو إليها، والأسس التي ساهم فيها النبي لإرساء مجتمعات الخير والعمل والأخلاق. وسيتوفر التطبيق باللغتين العربية والإنكليزية، لتضاف إليها لغات أخرى لاحقاً”.

كما قامت شركة “ألفا آبس”، بعقد اتفاقية شراكة مع شركة “أويكنينغ ريكوردز” العالمية بخصوص ترويج لتطبيق “السيرة” بما يخلق فرصاً متعددة لتوسّع وانتشار التطبيق”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com