|  آخر تحديث فبراير 26, 2018 , 12:49 م

تحويل الأسهم الورقية إلى إلكترونية يسهّل التداولات


تحويل الأسهم الورقية إلى إلكترونية يسهّل التداولات



أكد مسؤولون وخبراء ماليون أن عملية تحويل شهادات الأسهم الورقية إلى شهادات إلكترونية خطوة جيدة للمساهمين، حيث تسهّل تداول أسهمهم بصورة سلسة وأكثر دقة من التعاملات الورقية. معتبرين الخطوة بأنها بداية على الطريق الصحيح وقد تشجع على إدراج المزيد من المؤسسات والشركات عبر تلك الآلية المبتكرة في ناسداك دبي.

وأعلنت «تعاونية الاتحاد» – أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة – أخيراً أنها ستحول شهادات الأسهم الورقية إلى شهادات إلكترونية من خلال حل مبتكر قدمته شركة الإمارات الإسلامي للوساطة المالية. وذكر الخبراء،، إن عملية نقل ملكية الأسهم ستتم بشكل إلكتروني، ولن يكون هنالك حاجة للعثور على مشترين أو بائعين واللقاء معهم بشكل مباشر في مركز المساهمين التابع إلى التعاونية.

 

وأكدت «تعاونية الاتحاد» أنه لن يتم طرح أسهمها في السوق المالي إنما ستحول شهادات الأسهم الورقية إلى شهادات إلكترونية فقط.

وستودع الأسهم في مركز إيداع الأوراق المالية التابع لناسداك دبي، وهو ما يتيح لعشرات الآلاف من المستثمرين في تعاونية الاتحاد ولغيرهم من الإماراتيين الراغبين في شراء شهادات الأسهم لديها لأول مرة، وسيجري تحويل شهادات الأسهم إلى مركز إيداع الأوراق المالية في وقت لاحق.

ومن المقرر أن تنطلق عمليات التداول الجديدة اعتباراً من شهر أبريل المقبل، وستقوم تعاونية الاتحاد بإصدار إعلان رسمي حول هذا الموضوع.

ويمتلك ما يزيد على 30 ألف مواطن أسهماً في «تعاونية الاتحاد» ويقومون حالياً بشراء وبيع تلك الأسهم بصورة يدوية في مركز مساهمي الشركة بـ«اتحاد مول».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com