|  آخر تحديث يناير 27, 2018 , 21:26 م

مؤسسة الشفقة اليمنية توزيع المواد الغذائيه لمرضى الفشل الكلوي والسرطان


17 مليون شخص بحاجة للغذاء في اليمن

مؤسسة الشفقة اليمنية توزيع المواد الغذائيه لمرضى الفشل الكلوي والسرطان



اليمن – عبدالرحمن واصل

 

وصفت منظمات دولية أهمها برنامج الغذاء العالمي الأزمة الإنسانية في اليمن بأنها الأسوأ في العالم. بيان مشترك للمنظمات كشف أنّ 75 في المئة من الشعب اليمني أصبحوا بحاجة إلى المساعدات الإنسانية، من ضمنهم أكثر من 11 مليون طفل لا يستطيعون النجاة من دون مساعدات. وكان ستيفن أوبراين، وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية والإغاثة والطوارئ، قال إن 17 مليون شخص باتوا بحاجة الغذاء؛ جراء تدهور الأوضاع المعيشية التي يعيشها اليمن بسبب الحرب المستمرّة منذ عامين ونصف. جاء ذلك في جلسة خاصة بمجلس الأمن الدولي، الجمعة الماضية، حول الأزمة اليمنية المتفاقمة مع تدهور الأوضاع الإنسانية إلى مستويات قياسية، وتعثّر جهود الحل السلمي.

 

 

وشارك في الجلسة إلى جانب أوبراين وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي، ومبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ. وفي هذا الصدد ولتحمل جزء من معاناة اليمنيين وخاصة المصابين بالأمراض المزمنة دشنت مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان مشروع توزيع المواد الغذائية لشهر يناير 2018م والمقدمة من مشروع التغذية المدرسية والممول من برنامج الغذاء العالمي ..حيث استفاد من هذا المشروع ما يقارب خمسمائة مريض ومريضه من مرضى الفشل الكلوي ومرضى السرطان الساكنين بالدار التابع لمؤسسة الشفقة. وخلال التدشين قال حمود الاخرم مدير عام مشروع التغذية المدرسية إن تنفيذنا لمشروع توزيع المواد الغذائية في مؤسسة الشفقه وفي غيرها من محافظات الجمهورية يأتي في إطار اهتمامنا بأصحاب الإمراض المزمنة وخاصة أمراض السرطان والفشل الكلوي الذين يزداد إعدادهم يوما بعد آخر. وشدد الاخرم على أهمية التعاون والتكاتف المجتمعي من اجل أن نخفف من معانات هذه الشريحة التي استبد بها المرض وجعلها عاجزة عن الحركة والعمل ولذلك فإننا سنظل لهم عيونا ساهرة وأيادي داعمة وبشكل مستمر.

 

 

من جانبه ثمن مدير عام مؤسسة الشفقة منصور القطريفي هذه اللفته الإنسانية لمشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية وبرنامج الأغذية العالمي . ودعمهما المستمر لمؤسسة الشفقة وبما من شأنه الإسهام في التخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي والسرطان . إلى ذلك قام اليوم نائب مدير مشروع التغذية المدرسية والاغاثه الانسانية يحى الهادي ومعه فريق اعلامي يضم عدد من القنوات العربية أهمها قنوات الحرة وروسيا اليوم والتلفزيون العربي والقناة التعليمية قاموا بزيارة لمؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان واضطلعوا خلال الزيارة علي سير عملية صرف وتوزيع المعونات الغذايية لشهر يناير 2018 والتي تستهدف نحو 500 حالة من مرضى الفشل الكلوي والسرطان في المؤسسة. وقال نائب مدير عام مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية إن أصحاب الإمراض المزمنة من أهم أولوياتنا في مشروع التغذية المدرسية وحرصنا على تخصيص مجموعة من المعونات الغذائية التي يمولها برنامج الأغذية العالمي وذلك للتخفيف من معاناتهم واستشعارا لأوجاعهم وآلامهم .. وأشاد بعملية التنظيم والإعداد الجيد و التي رافقت عملية التوزيع والصرف علي المستفيدين بمؤسسة الشفقة التي تعد أحد اهم مراكز التوزيع المعتمدة لدينا في مشروع التغذية المدرسية ..مشيرا إلى أن مشروع التغذية المدرسية يدرس حاليا إمكانية التوسعة وزيادة إعداد المستفيدين من مرضى الفشل الكلوي والسرطان في مؤسسة الشفقة. من جهته ثمن واثق القرشي ريئس مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان دعم مشروع التغذية المدرسية وبرنامج الاغذية العالمي للمرضى في مؤسسة الشفقة . متمنيا مزيدا من الدعم لمرضى الفشل الكلوي والسرطان وبما يسهم في التخفيف من معاناتهم خاصة في ظل الظروف والاوضاع الحالية التي تشهدها اليمن .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com