|  آخر تحديث ديسمبر 18, 2017 , 10:31 ص

غرفة عجمان ووزارة التربية والتعليم توقعان مذكرة تفاهم


غرفة عجمان ووزارة التربية والتعليم توقعان مذكرة تفاهم



محمد علي بن دافون – عجمان 

 

 

وقعت غرفة تجارة وصناعة عجمان مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم بهدف زيادة التعاون المشترك خلال معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب وتعزيز استفادة الطلاب واولياء الامور من فعاليات المعرض ولقاء المؤسسات التعليمية بما يصب في مصلحة كافة الأطراف.

وقع مذكرة التفاهم في مقر غرفة عجمان سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان ومن جانب وزارة التربية والتعليم سعادة مروان أحمد الصوالح وكيل الوزارة للشؤون الاكاديمية للتعليم العام، بحضور سعادة على حسن مدير المنطقة التعليمية في عجمان، و ناصر الظفري رئيس اللجنة المنظمة لمعرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب.
ونصت مذكرة التفاهم على تعاون غرفة عجمان من خلال اللجنة المنظمة لمعرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب مع إدارة الارشاد الطلابي في الوزارة للتعريف بفرص التعليم الجامعي داخل الدولة واهم التخصصات الاكثر توافقا مع متطلبات سوق العمل داخل وخارج الدولة.

 

واكدت مذكرة التفاهم على ضرورة تعريف الطلبة بالفرص والمجالات الدراسية والمهنية المختلفة التي تسهم في تنمية قدراتهم على اتخاذ القرار المناسب واختيار التخصص الاكاديمي الافضل، وتقديم المعلومات والبيانات التي تتعلق بآليات الالتحاق بالجامعات والمعاهد، وابراز النهضة التعليمية والتطور الاكاديمي التي يشهده قطاع التعليم العالي، وتمكين المؤسسات التعليمية من استعراض تخصصاتها وبرامجها واخيرا تنمية الوعي الاسري بفرص التعليم العالي المتاحة لأبنائهم داخل الدولة.

و وجه سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان الشكر إلى وزارة التربية والتعليم على جهودها الدائمة في سبيل تطوير المنظومة التعليمية وتحديث ادواتها ووسائلها لتواكب احدث التطورات العالمية المعتمدة، مؤكدا حرص اللجنة المنظمة لمعرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب على التواصل المباشر مع مسؤولي الوزارة من خلال المناطق التعليمية في مختلف النسخ السابقة مما اضاف كثيرا لنجاح المعرض واستدامته وتطوره.

 

واكد ان قطاع التعليم العالي في إمارة عجمان بشكل خاص والدولة عامة يشهد نقلات نوعية وتطور مستدام لاسيما في ظل توجيه واهتمام القيادة الرشيدة بضرورة الاستثمار في العنصر البشري كونه المحرك الاساسي لمنظومة التطور والنمو في كافة القطاعات.

كما أشاد بجهود وحرص مجلس ادارة غرفة عجمان على دعم المعرض وتنظيمه بشكل سنوي نتيجة للنمو المتزايد الذي يشهده القطاع التعليمي وتأكيد غرفة عجمان بأهمية الاستثمار في التعليم.

بدوره قال سعادة مروان الصوالح وكيل الوزارة للشؤون الأكاديمية للتعلم العام أن وزارة التربية والتعليم تسعى إلى توسيع نطاق شراكتها مع مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة في الدولة بغية تحقيق تواصل فعال معهم بما ينعكس بشكل إيجابي على مسيرة الطلبة الأكاديمية والمهنية.

وبين سعادته أن الشراكة مع غرفة تجارة وصناعة عجمان تأتي في سياق التأكيد على أهمية كافة مؤسسات الدولة في تحقيق رؤية الوزارة المستمدة من أجندة الدولة لعام 2020 عبر تمكين طلبتنا ورفدهم بأعرق المعارف تمهيدا للانتقال لعصر الاقتصاد المعرفي.

ونوه سعادته إلى وزارة التربية والتعليم تعمل مع شركائها على تكثيف الجهود من أجل فتح مدارك الطلبة على متطلبات أسواق العمل المستقبلية عبر استعراض تجارب رائدة للمؤسسات الحكومية والخاصة سواء داخل الدولة أو خارجها للإسهام في تشكيل صورة واضحة لما يجب أن يمتلكه طلبتنا من مهارات ومعارف تمكنهم من التنافسية والريادة في المستقبل .

من جانبه أكد ناصر الظفري، على الدور الرائد لمعرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب في الدفع بتطوير مؤسسات التعليم العالي في عجمان بشكل خاص والدولة عامة، وفتح قناة تواصل مباشرة بين الطلبة واولياء الامور من جهة ومؤسسات التعليم العالي داخل الدولة وخارجها من جهة اخرى للتعرف على مختلف الكليات والتخصصات والبرامج الاكاديمية واحدثها واكثرها توافقا مع سوق العمل، واكد على الدور الرائد لوزارة التربية والتعليم ومساهمتها الكبيرة في انجاح المعرض من انطلاقه.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com