|  آخر تحديث نوفمبر 5, 2017 , 18:21 م

اختتام الطبعـة الـ 22 للمعرض الدولي للكتاب بالجزائر


اختتام الطبعـة الـ 22 للمعرض الدولي للكتاب بالجزائر



تختتم هذا الأحد فعاليات الطبعة 22 للمعرض الدولي للكتاب بقصر المعارض بالعاصمة الجزائرية، وقد عرف مشاركة العديد من دور النشر الجزائرية والأجنبية في مختلف التخصصات كما شهد إقبالا كبيرا للجمهور.

وأجمع زوار المعرض على أن الأسعار مرتفعة لبعض العناوين والتخصصات والضرورة تحتم اقتناء الكتاب المبحوث عنه، رغم وجود بعض الكتب في متناول الجميع، و يشار إلى أن التوافد على معرض الكتاب الدولي كان قياسيا حيث تزامن مع العطلة الخريفية للمؤسسات التربوية، وقد تنوعت الكتب المعروضة، كما برمجت محاضرات ونقاشات حول مواضيع مختلفة كتاريخ الأدب الجنوب أفريقي، حيث شاركت دولة جنوب أفريقيا كضيف شرف الطبعة 22 لصالون هذه السنة .

وهيمنت أنشطة الطبعة الـ22 لصالون الجزائر الدولي للكتاب على الفعاليات الثقافية للأسبوع الماضي، والتي تنوعت بين الكتاب والندوات والتكريمات، إلى جانب افتتاح أشغال الملتقى الدولي حول حياة وأعمال الكاتب والأنثروبولوجي الجزائري مولود معمري.

وتزامنت الطبعة 22 من صالون الكتاب (سيلا 22) مع صدور أكثر من 180 رواية باللغات الثلاث (العربية، الأمازيغية والفرنسية)، أزيد من 90 بالمائة منها بالعربية، ونصفها تعتبر العمل الأول لأصحابها.

وشهد الصالون أيضا إطلاق مشروع خاص لحفظ ورقمنة المخطوطات، هو الأول من نوعه بالجزائر والمسمى “الخزانة الجزائرية للتراث” وهو معرض لفهارس رقمية تخص خمسة عشر مكتبة تقليدية.

الجزائر – عبد الله ندور


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com