|  آخر تحديث أكتوبر 6, 2017 , 10:54 ص

جمعية الدراسات الإنسانية تنظم ندوة “البيت متوحد والتعليم موحد” احتفالاً بيوم المعلم العالمي


جمعية الدراسات الإنسانية تنظم ندوة “البيت متوحد والتعليم موحد” احتفالاً بيوم المعلم العالمي



نظمت جمعية الدراسات الإنسانية بالتعاون مع رواق عوشة بنت حسين الثقافي والمركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، صباح اليوم الخميس، ندوة بعنوان “البيت متوحد والتعليم موحد”، في نادي ضباط شرطة دبي، احتفالاً بيوم المعلم العالمي الذي يصادف 5 أكتوبر من كل عام.

حضر الندوة سعادة مروان الصوالح، وكيل وزارة التربية والتعليم، وسعادة ناعمة الشرهان، عضو المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة الدكتور عيسى صالح الحمادي، مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، والدكتورة موزة غباش، رئيس رواق عوشة بنت حسين الثقافي، مؤسس جمعية الدراسات الإنسانية، والسيدة فاطمة المغني، رئيس جمعية الدراسات الإنسانية، إلى جانب قيادات تربوية ومدرسية، وعدد من أصحاب القرار في المؤسسات التربوية والتعليمية، وكوكبة من المعلمين في الميدان التربوي، ومختصين في كليات التربية، وعدد من أولياء أمور الطلبة.

 

 

وأدارت الاحتفالية السيدة فاطمة الدربي، رئيسة لجنة العلاقات العامة بجمعية الدراسات الإنسانية، فيما أدارت الندوة الإعلامية نجيبة الرفاعي، حيث بدأ الافتتاح بالسلام الوطني وبآيات من الذكر الحكيم، عقب ذلك كلمة لفاطمة المغني رحبت خلالها بالحضور مشيرة أن اختيار عنوان الندوة “البيت متوحد .. والتعليم موحد” يأتي استجابة لتطلعات القيادة الرشيدة في توحيد المنظومة التعليمية في الإمارات.

وأوضحت المغني أن الهدف من الندوة يتبلور بتحقيق التعليم الموحد وفق الخطة الاستراتيجية للدولة، وإبراز الدور الحضاري للتعليم والمعلم في الوطن العربي، إلى جانب السعي لتطوير الخدمات المقدمة للمعلمين في الدولة، وتحسين معايير اختيار المعلمين من خلال الاطلاع على التجارب العالمية الحديثة، وتعزيز العلاقة الإيجابية بين المعلم والطالب.

وناقشت الندوة عدداً من المواضيع التعليمية والتربوية المهمة، حيث تحدث الدكتور عيسى صالح الحمادي، عن أفضل المعايير العالمية لاختيار المعلمين، فيما تحدثت الدكتورة موزة غباش عن الدور الحضاري للوطن العربي في التعليم، وتناولت الأستاذة ناعمة الشرهان، جهود المجلس الوطني الاتحادي في خدمة المعلم، كما أثرت الطالبة شمسة النقبي الجلسة بكلمة عن العلاقة الإيجابية بين المعلم والطالب وأثرها في الإبداع والتميز. وانتهت الندوة بتكريم المحاضرين والجهات والمؤسسات المتعاونة، متمثلة بوزارة التربية والتعليم، ووزارة تنمية المجتمع، والمركز التربوي للغة العربية لدول الخليج ، ورواق عوشة بنت حسين الثقافي، ونادي ضباط شرطة دبي، بالإضافة إلى الراعي الإعلامي شبكة رؤية الإمارات الإعلامية، وفريقي سفراء السعادة التطوعي ومليون توقيع ولاء للوطن.

 

 

وعقب انتهاء الندوة .. افتتح القائد العام لشرطة دبي سعادة اللواء عبدالله خليفة المري، معرض الإبداع والابتكار لأولياء أمور الطلبة والطالبات الذي ينظمه رواق عوشة بنت حسين الثقافي، ويشارك فيه 40 مشروعاً من المشاريع المتوسطة والصغيرة ومشاريع الأسر المنتجة، في مجالات مختلفة كالعطور والمأكولات والصناعات اليدوية.

يذكر أن الندوة صاحبها معرض للكتاب، تضمن إصدارات جمعية الدراسات الإنسانية وإصدارات رواق عوشة بنت حسين الثقافي، إلى جانب إصدارات مكتب التربية العربي لدول الخليج وأجهزته.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com