|  آخر تحديث أكتوبر 2, 2017 , 2:51 ص

مشروع الرقابة والتقييم على المشاريع الإغاثية في اليمن يستعرض مشاريعه خلال عام


مشروع الرقابة والتقييم على المشاريع الإغاثية في اليمن يستعرض مشاريعه خلال عام



عبدالرحمن واصل – اليمن 

 
قدمت إدارة اسكوب للرقابة والتقييم الممولة من الإدارة المجتمعية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية استعرضت فيه أهداف مشروع الرقابة والتقييم ونبذة تعريفية عنه، والمشاريع التي نفذها الفريق خلال العام.
واستعرضت الندوة تقريرا عن الوضع الإنساني وجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الذي تجاوز به مصاف المنظمات الدولية وتم سرد مشاريع المركز بالأرقام وبرامجه الإنسانية التي جاء من ضمنها برنامج الرقابة المجتمعية اسكوب.
وأشار ممثلو الفريق في مشاركاتهم إلى أن هذا المشروع عمل رقابي بحت انشئ بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ضمن برامج الإدارة المجتمعية التابعة للمركز كما انشئ لمتابعة وصول المساعدات الغذائية لمستحقيها بجودة ذات قيمة عالية وبصورة تحفظ للإنسان كرامته ويعني بالكم والكيف في جميع الأعمال بكل حيادية.
وتركزت الندوة التي على تعريف المشاركين بدور الرقابة وأهميتها وأهدافها وقيمها ومعايير الأداء وشكر مركز الملك سلمان الداعم لهذا المشروع عبر إدارة الدعم المجتمعي.
وبالرغم من حداثة نشأة المركز الا أنه تجاوز مصاف المنظمات الدولية حيث قدم 231 مشروعاً بإجمالي 761 مليون دولار في 38 دولة وفي مقدمتها اليمن التي حظيت بالدعم بدعم المركز لها ب139 مشروعاً نفذه عبر 84 شريكاً محلياً ودولياً حتى يوليو 2017 م، نفذ منها 48 مشروعاً في الأمن الغذائي والايواء وإدارة المخيمات استفاد منها 20.7 مليون في مختلف المحافظات اليمنية.
كما نفذ 63 مشروعاً في مجال الصحة والتغذية والمياه والاصحاح البيئي استفاد منها 18 مليونا لمرات اربع متكررة بما يعادل 72.3 مليون.

 


ونفذ في مجال الاتصالات والخدمات اللوجستية ودعم العمليات الإنسانية 10 مشاريع استفاد منها 16.1 الف مستقيد .. . كما نفذ في مجال التعليم والحماية والتعافي المبكر 18 مشروعاً استفاد منها 3.9 مليون مواطن وبدأ يتنفس الشعب الصعداء وتمكن من تجاوز أصعب الظروف .
كما نفذ في 38 مشروعاً في الأمن الصحي توزعت بين 14 مشروع لعلاج 2100 جريح و7 مشاريع لتجهيز وتأهيل المستشفيات وتزويدها بالمستلزمات والأجهزة الطبية و4 مشاريع إمداد وتأمين احتياجات طبية و11 مشروعاً لمحطات أوكسجين في لعدد من المستشفيات استهدفت 1589660 مستفيد ومشروعاً في علاج سوء التغذية بثمان محافظات يستهدف 348468 طفلاً بالإضافة للحوامل والمرضعات ومشروعًا في 6 محافظات لمكافحة حمى الضنك.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com