|  آخر تحديث سبتمبر 20, 2017 , 21:15 م

مكتبة الإسكندرية تستعد لتنظيم مؤتمر “بيوفيجن الإسكندرية 2018”


مكتبة الإسكندرية تستعد لتنظيم مؤتمر “بيوفيجن الإسكندرية 2018”



الإسكندرية في 20 سبتمبر – تنظم مكتبة الإسكندرية المؤتمر الدولي “بيوفيجن الإسكندرية 2018” في دورته التاسعة في الفترة من 20 إلى 22 إبريل 2018. ويقام المؤتمر تحت شعار “العلوم الحياتية الجديدة: نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة”، حيث يركز على دور العلوم في الإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي تحظى باهتمام عالمي من قِبل العلماء والسياسيين وصناع القرار.

ويهدف المؤتمر إلى دعم الحوار البنّاء بين الأطراف المعنية بتطوير العلوم الحيوية، ومناقشة القضايا المتعلقة بذلك في مجالات شتى، سواء الأكاديمية أو الصناعية أو البحثية؛ مما يساعد على تحديد واستكشاف آفاق ومجالات جديدة في علوم الحياة التي من شأنها أن تخدم البشرية. وسيُلقي المؤتمر الضوء على عدة محاور في مجالات الصحة والغذاء والزراعة والبيئة، يناقشها عدد كبير من العلماء والباحثين البارزين محليًّا وعالميًّا، وخبراء في مجالات الصناعة والعلوم، وواضعي السياسات وممثلي المجتمع المدني.

وستشهد هذه الدورة من المؤتمر مشاركة واسعة من الشباب، من خلال الانطلاقة الجديدة لمبادرة «شارك قصتك»  Share your Story، التي سيسرد المشاركون من خلالها قصص نجاحهم، والتي ترجع لمشاركتهم في أي من إصدارات مؤتمر بيوفيجن، التي بدأت منذ عام 2002.

ويقام على هامش المؤتمر جلسة الملصقات العلمية Poster Session، التي يقدم من خلالها الباحثون أعمالهم البحثية في صورة ملصق Poster، في أحد مجالات الصحة أو البيئة أو الزراعة. وسوف يكون المعرض فرصة لعقد العديد من المناقشات المثمرة، وتبادل المقترحات مع عدد من العلماء من مختلف أنحاء العالم. كما سيقام معرض “BioFair@BioVisionAlexandria 2018“، الذي يقدم فرصة للعارضين لعرض منتجاتهم وخدماتهم للمشاركين في المؤتمر.

ويأتي ضمن فعاليات المؤتمر أيضًا فعالية TWAS/BVA.Nxt، بالتعاون مع أكاديمية العالم للعلوم للدول النامية “TWAS لشباب الباحثين من دول العالم النامي. يأتي هذا الحدث في اليومين السابقين لمؤتمر بيوفيجن الإسكندرية، بعنوان “الدبلوماسية العلمية” Science Diplomacy.

جدير بالذكر أن عدد المشاركين في مؤتمر بيوفيجن الإسكندرية عادةً ما يتخطى ألفي مشارك أغلبهم من طلبة الجامعات من مختلف الأقاليم والمحافظات المصرية، بجانب مشاركة الباحثين والعلماء من مختلف التخصصات العلمية والمجتمع المدني.  

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com