|  آخر تحديث سبتمبر 17, 2017 , 22:59 م

مهرجان “هوأيتي إبداعي” يختتم فعالياته في دبي بمشاركة الرابطة الدولية للابداع الفكري والفني والثقافي


بحضور المبدعين والباحثين واصحاب الهوايات

مهرجان “هوأيتي إبداعي” يختتم فعالياته في دبي بمشاركة الرابطة الدولية للابداع الفكري والفني والثقافي



نبيل الكثيري – دبي

 

اختتمت مساء امس الاول فعاليات مهرجان “هوايتي .. إبداعي” الذي نظمه معهد سمارت كي للتدريب الإداري في فندق رويال كونتينتال في دبي بالتعاون مع الرابطة الدولية للإبداع الفكري والفني والثقافي وبمشاركة باحثين في الشؤون الإبداعية وأصحاب الهوايات والمبدعين في مجالات الأدب والفنون والعلوم والحرف اليدوية من مختلف مناطق ومدن الإمارات وابناء الجاليات العربية المقيمين على أرضها.
وتضمنت الفعاليات مجموعة من ورش العمل والتطبيقات المتعلقة بتطوير عملية الابداع شارك في تقديمها فريق المعهد بالتعاون مع شركاء الابداع صحيفة نبض الامارات والرابطة الدولية للإبداع الفكري والفني والثقافي في ابوظبي والمناهل للاستشارات وسيفاني للهدايا وسط تغطية اعلامية مميزة من قناة الفجيرة الفضائية.

 

 

وفي ختام المهرجان قال الدكتور سيف المعيلي مستشار التنمية البشرية و الادارية وخبير تدريب و تطوير الافراد والمؤسسات إن تنظيم هذا المهرجان استهدف عددا من المبدعين والباحثين عن الابداع واصحاب الهوايات والمتطلعين للاتزان النفسي باكتشاف ذاتهم وابراز هواياتهم، وقد تم انجاز الكثير من هذه الاهداف بجهود المخلصين من المعاونين والشركاء وبمساعدة المدرب الدولي / محمد سلومة مدير التدريب والبرامج بالمعهد وتحت إشراف الكاتب الاعلامي ومدرب مهارات الاتصال نبيل الكثيري الذي أشرف على الورشات العملية كما لعبت لجنة تنظيم المهرجان دورا مهما تحت رئاسة أ/ سيف عبد الرحمن امير رئيس شركة سيفاني لادارة الفاعليات و الهدايا، وأ/ دانة الضويحي مدير عام مجموعة المناهل للخدمات واستشارات الاعمال.

وأثنى الدكتور المعيلي رئيس المهرجان على جهود لجنة تقييم الورشات والهوايات والابداعات برئاسة أ/ هيفاء الأمين عضو الرابطة الدولية للابداع الفكري والفني والثقافي و أ/ أمنة الحمادي رسامة فنون الكاريكاتير والفنان الاعلامي جاسم عبيد الشهير بدبدوب.

 

 

وكانت فعاليات المهرجان قد شهدت تنظيم أركان المعروضات الابداعية من لوحات واعمال فنية وكتب ومؤلفات ابداعية لتكون تحت أنظار المشاركين الباحثين عن المعرفة.

وبدأت فاعليات المهرجان بكلمة افتتاحية للمدرب الدولي محمد سلومة مدير التدريب والبرامج بمعهد سمارت كى الذي رحب فيها بالسادة المبدعين المشاركين واوضح الهدف من المهرجان والورشات وكيف يمكننا الاهتمام واكتشاف الهوايات لاكتساب المهارات والتى بها نصل للتميز والابداع.

ليتسلم الكاتب الاعلامي أ/ نبيل الكثيري تقديم اولي جلسات المهرجان التدريبية تحت عنوان ( من اكون – اعرف نفسك و ذاتك ) للدكتور سيف المعيلي رئيس المهرجان تخللها تدريبات و تمارين وعصف ذهنى حول اكتشاف الذات معرفة القدرات اعقبها استراحة للصلاة والغداء وافتتاح معارض الرسم والكتب واللوحات الفنية والابداعية والمشغولات والتصميم الراقية للازياء.

اعقبها الجلسة التدريبية الثانية تحت عنوان ( اكتشاف الهوايات الشخصية ) للمدرب الدولي محمد سلومة تفاعل معها الحضور بشغف وحماس وبنهايتها تم اقامة ورشات ابداعية عملية للمشاركين المبدعين تلتها استراحة للصلاة.

وتواصلت الفعليات بالجلسة التدريبية الثالثة بعنوان ( المهارات الابداعية ) للدكتور سيف المعيلي تخللها تدريبات عملية وتمارين ابداعية الهبت حماس المشاركين نالت رضاهم وانبهارهم.

وفي ختام المهرجان والورش احتفل المشاركين بتخريج سفراء الابداع بتسليمهم شهادات المشاركة والتقاط الصور التذكارية والجماعية.

 

هذا وياتي تنفيذ المهرجان ضمن استراتيجية جديدة لمعهد سمارت كى في التعاون مع المؤسسات والشركاء الاستراتيجيين في مجال دعم الابداع والمبدعين داخل وخارج دولة الامارات العربية المتحدة بسلسة من المهرجانات الابداعية في عدد من المجالات العامة والفنون والاعلام وترسيخ مفهوم اكتشاف المواهب وثقلها بالتدريب والتحفيز وتقديمها للمجتمع عبر سلسلة من المهرجانات والفاعليات المخطط لها مستقبلا بمشيئة الله تعالي.

 


1 التعليقات

    1. 1
      محمد ياسر شرف

      نتمنى زيادة الأنشطة ذات الصلة بتشجيع الفاعليات الإبداعية في إطار المقاربات «الفلسفية» للاتجاهات المجتمعية السائدة في الدولة الحديثة، ودورها في حث الشباب على المشاركة في البناء.
      ولكم جزيل الشكر
      أ. د. محمد ياسر شرف

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com