|  آخر تحديث سبتمبر 11, 2017 , 1:26 ص

جامعة الإسكندرية تستعد للعام الدراسى الجديد بتوقيع غرامة 50 جنيها للمدخنين


جامعة الإسكندرية تستعد للعام الدراسى الجديد بتوقيع غرامة 50 جنيها للمدخنين



أيام قليلة وتبدأ الداراسة فى الجامعات المصرية، واستعدت جامعة الإسكندرية بتجخيزات خاصة فى العام الجامعى الجديد من حيث المنشآت وقاعات المحاضرات والمكتبات بالإضافة إلى برامج تثقيفية مختلفة.

وأكد الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، على انتهاء التجهيزات الخاصة بجميع أعمال الصيانة للمنشآت والمعامل والورش والمكتبات وقاعات الدراسة وإعداد الجداول الدراسية وبطاقات دخول الطلاب للحرم الجامعى وإعداد برامج الأنشطة الطلابية قبل بدء الدراسة.

وأضاف فى تصريحات أنه هناك استراتيجية تطوير نظام الخدمات الطبية بالمستشفيات الجامعية التى أعدها المجلس الطبى للجامعة لتحقيق التميز والتكامل والاستدامة فى الرعاية الصحية بالمؤسسات الطبية للجامعة من خلال التنسيق لأحداث التكامل فى الامكانات المادية والبشرية بما يكفل تحقيق الاستخدام الأمثل لتلك الموارد لتعظيم الاستفادة منها وصولاً لتحقيق جودة الأداء المهنى والمؤسسى فى الخدمات الطبية بما ينعكس إيجاباً على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى ضرورة عقد عمداء الكليات لقاءات مع الطلاب الجدد لتعريفهم بالكلية وأقسامها الأكاديمية وأنشطتها، كما أكد على جميع الكليات التى لا تطبق أقسامها العلمية نظام الساعات المعتمدة إعداد خطة لتحديث لوائحها تمهيداً لتطبيق نظام الساعات المعتمدة بالمرحلة الجامعية الأولى. 

غرامات على التدخين بالجامعة

وكانت قد قررت جامعة الإسكندرية فى فرض عدد من الغرامات وتطبيق القانون من أجل بيئة نظيفة وتطبيق شعار جامعة بلا تدخين بتطبيق غرامة التدخين والمنصوص عليها بالقانون رقم 54 لسنة 2007 مادة مكرر 50 جنيهاً لمن يخالفها .

وتأتى العقوبة للمخالفين 10 جنيهات غرامة للجلوس على سلالم الكلية والأرصفة بشكل غير لائق، وغرامة 10 جنيهات للجلوس على سيارات أعضاء هيئة التدريس أو إلقاء أوراق ومخلفات على الأرض.

وجاء تطبيق القرار بناء على قرار مجلس الجامعة بتاريخ 30 نوفمبر 2008 ومجلس الكلية بتاريخ 16 فبراير 2013.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com