|  آخر تحديث يوليو 29, 2017 , 13:09 م

«فايننشال تايمز»: الإمارات أنجح الاقتصادات الخليجية


«فايننشال تايمز»: الإمارات أنجح الاقتصادات الخليجية



أكد تقرير نشرته صحيفة فايننشال تايمز أن الإمارات تعد أكثر الاقتصادات الخليجية نجاحاً، بفضل تنوع اقتصادها بعيداً عن النفط لتصبح وجهة إقليمية للتمويل والتجارة والسياحة والسفر.

وذكر التقرير: بفضل المنهجية التي اعتمدتها الإمارات، قفزت 8 درجات في الترتيب الدولي العام من المرتبة 34 إلى المرتبة 26 بين 190 دولة في تقرير «سهولة ممارسة الأعمال» الصادر هذا العام عن البنك الدولي، متخطية إلى حد كبير البحرين ثاني أعلى مرتبة لدولة خليجية التي حلت في المركز 63.

وبحسب الصحيفة فقد شهدت الإمارات زيادة في عدد السكان الذي تضاعف وفقا لتقديرات صندوق النقد الدولي بين 2004 و2009 إلى 8.2 ملايين نسمة بعد أن كان عددهم 356 ألفاً في 1975. ووفقاً لهانسيان مالك رئيس دراسات الأسهم في اكسوتيكس كابتال بنك الاستثمار المركز على الأسواق الناشئة، فإن الإمارات واصلت نموا سكانيا لم تشهده السعودية.

ويشار إلى الإمارات احتلت مركزاً متقدماً ضمن أفضل 20 دولة عالمياً في خمسة من محاور التقرير العشرة وهي كما يلي: المركز الأول عالمياً في محور سهولة دفع الضرائب، والرابع عالمياً في كل من محوري سهولة استخراج تراخيص البناء، ومحور سهولة توصيل الكهرباء والمركز التاسع عالمياً في محور حماية المستثمرين الأقلية والمركز الـ 11 عالمياً في محور سهولة تسجيل الملكية.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com