|  آخر تحديث أبريل 13, 2017 , 21:17 م

الأردن: على المسؤولين الإيرانيين ضبط أفواههم


الأردن: على المسؤولين الإيرانيين ضبط أفواههم



قال وزير الاعلام – الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان ايران ستكون اكثر قبولا واكثر ترحابا اذا ما تعلم المسؤولون الايرانيون ضبط السنتهم واغلاق افواههم وعدم التعدي .

وردا على تصريحات اطلقها مؤخرا مسؤولون في وزارة الخارجية الايرانية اضاف المومني في تصريحات صباح الخميس لبرنامج “أخبار وحوار” والذي يقدمه الإعلامي صدام راتب المجالي على شاشة التلفزيون الأردني : نحن دولة نتعامل بإيجابية مع مختلف دول العالم لكن ان يتم الحديث بهذه الطريقة  بهذا التطاول المعيب  ، فلا نقبله على الاطلاق وسنتصرف ونرد على هذا الكلام بما يستحق .

وتابع المومني : قلنا دائما ان ايران ستكون اكثر قبولا واكثر ترحابا اذا ما تعلم المسؤولون الايرانيون ضبط السنتهم واغلاق افواههم وعدم  التعدي وعد الحديث عن الدول التي يشهد  العالم اجمع بدورها الايجابي والبناء في الاستقرار الاقليمي والاستقرار الدولي.

وكانت وزارة الخارجية استدعت الأحد، سفير طهران لدى عمان وأبلغته احتجاجا “شديد اللهجة” على انتقادات إيرانية أعقبت تصريحات أدلى بها الملك عبد الله الثاني في واشنطن.

وقالت الخارجية الأردنية في بيان وصل خبرني نسخة منه إنها استدعت سفير إيران في عمان مجتبى فردوسي بور وأبلغته “احتجاجا شديد اللهجة على تصريحات مرفوضة ومدانة لناطق باسم وزارة خارجية إيران بحق المملكة وقيادتها”.

وأضافت أن تلك التصريحات “محاولة فاشلة لتشويه الدور المحوري الذي تقوم به المملكة في تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين ومحاربة الاٍرهاب وضلاليته والتصدي لمحاولة بث الفتنة ورفض المتاجرة بالقضايا العربية”.

وحضت الوزارة إيران على “التزام علاقة حسن الجوار مع الدول العربية وعدم التدخل في شؤونها واحترام المواثيق والأعراف الدولية في تصرفاتها وتوجهاتها إزاء تلك الدول”.

وكانت وكالة الأنباء الإيرانية (فارس) نقلت الأحد عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي انتقاده لتصريحات الملك عبد الله لصحيفة اميركية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com