|  آخر تحديث أغسطس 5, 2016 , 0:43 ص

تعاون ثنائي بين مصر والأردن لتشجيع الاستثمارات المتبادلة


بحث الجانبان سبل تطوير العلاقات في قطاع النقل والطيران والسياحة

تعاون ثنائي بين مصر والأردن لتشجيع الاستثمارات المتبادلة



نبض الإمارات – أكد رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل، الحرص على دفع وتعميق العلاقات الثنائية بين مصر والأردن، من خلال متابعة أوجه التعاون المشتركة في مختلف المجالات، وتشجيع الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، مشيرًا إلى أهمية الإسراع في التنسيق بين الجانبين فيما يخص الملفات المطروحة للتعاون خلال هذه المرحلة.

 

وجاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الوزراء، الخميس، وزيري النقل والطيران والسياحة الأردنيين، وسفير الأردن لدى القاهرة، بحضور وزراء السياحة والطيران والنقل وسفير مصر لدى عَمان عن الجانب المصري.  وتم خلال اللقاء بحث سبل تطوير العلاقات بين الجانبين في قطاع النقل، للبناء على العلاقات القوية التي تربط بينهما في هذا القطاع الحيوي، والجوار الجغرافي بين البلدين الشقيقين.

وتم استعراض المقترحات الخاصة بتعزيز التعاون بين مصر والأردن في القطاع السياحي، ومن بينها إعداد برامج مشتركة لجذب السياحة بالاعتماد على التسويق المشترك لعناصر الجذب السياحي في البلدين. وتأتي زيارة الوزيرين الأردنيين لمصر اتساقًا مع ما تم الاتفاق عليه من إجراء زيارات قطاعية متبادلة للوزراء بين مصر والأردن، كما من المقرر أن يتوجه إلى العاصمة الأردنية الأسبوع المقبل وفد مصري يضم عددًا من الوزراء، لإجراء المباحثات مع نظرائهم من الجانب الأردني.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com