|  آخر تحديث يوليو 21, 2016 , 14:17 م

مستوطنون يحرقون منزل فلسطيني قرب نابلس


مستوطنون يحرقون منزل فلسطيني قرب نابلس



أضرم مستوطنون يهود النار فجر أمس في أحد المنازل بقرية دوما قرب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن أغلق جيش الاحتلال، ثلاثة منازل في مدينة الخليل بزعم أنها كانت مسرحاً لصناعة مواد قتالية وشن حملة دهم واعتقالات طالت 15 فلسطينياً، كما أصاب مزارعاً فلسطينياً، في قطاع غزة عندما فتح جنوده النيران باتجاه الحدود، واعتقل أربعة صيادين في بحر غزة.

وأنقذت العناية الإلهية عائلة فلسطينية كاملة من الموت بعدما أضرم مستوطنون يهود النار فجر أمس في أحد المنازل بقرية دوما قرب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن صاحب المنزل تمكن من ايقاظ أفراد أسرته بعد رصده لأصوات غريبة حول منزله وإلقاء المتطرفين اليهود زجاجة حارقة من نافذة غرفة النوم ما أدى إلى احتراق أجزاء كبيرة منه. وأضافت ان المنزل يقع على مقربة من منزل سعد دوابشة الذي استهدفه المستوطنون العام الماضي ما أدى إلى استشهاد ثلاثة من أفراد العائلة حينها.

 

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس إن مستوطنين ألقوا زجاجات حارقة على منزل محمد دوابشة ما أدى إلى اشتعال النار في الطابق الثاني منه. وأكد أن المستوطنين متهمون بشكل أساسي في الحادث لاسيما أن المواد المستخدمة هي مواد سريعة الاشتعال وتنتشر في المكان خلال 30 ثانية ولا توجد في الأسواق الفلسطينية، مشيرا الى إطلاق الحكومة الإسرائيلية سراح 15 مستوطنا من أصل 17 من المتهمين بالقيام بأعمال عنف وإرهاب في الضفة الغربية بما فيهم المتهم بإحراق منزل دوابشة العام الماضي في قرية دوما.

في الاثناء أغلق جيش الاحتلال، فجر أمس، ثلاثة منازل في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية بزعم أنها كانت مسرحا لصناعة مواد قتالية، وفق ما أفاد مراسلنا. كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 15 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة والقدس، وداهمت منازل في سعير والشيوخ والسموع ومدينة الخليل، وكذلك قرية قبيا قرب رام الله.

وشيع الفلسطينيون فجر أمس جثمان الطفل الشهيد جراء إصابته برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات في بلدة الرام شمال القدس المحتلة حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

 

من جهة أخرى ذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال المتمركزة خلف السياج الفاصل أطلقت النار على مجموعة مزارعين شرق مدينة دير البلح وسط القطاع ما أدى إلى إصابة أحدهم بجروح، ووصفت المصادر حالة المصاب بالمتوسطة.

وفي السياق نفسه، قالت المصادر إن قوات البحرية الإسرائيلية اعتقلت أربعة صيادين أثناء عملهم على متن قارب قبالة ساحل بحر بلدة بيت لاهيا في شمال القطاع. وحسب المصادر ذاتها، فإن قوات البحرية الإسرائيلية صادرت قارب الصيد بعد اعتقال الصيادين الأربعة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com