|  آخر تحديث أبريل 24, 2016 , 15:30 م

قرقاش: الإمارات في سياستها الخارجية تسعى لبناء تحالف عربي معتدل


قرقاش: الإمارات في سياستها الخارجية تسعى لبناء تحالف عربي معتدل



أكّد معالي د. أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية أنّ  دولة الإمارات  تسعى في سياستها الخارجية إلى بناء تحالف عربي معتدل وترى دورا سعوديا ومصريا رئيسيا، توجه هدفه تحصين العرب من التدخل الخارجي.

وأضاف معاليه في سلسلة من التغريدات على حسابه الرسمي في تويتر، أن الدولة تؤمن بضرورة التصدي للتطرف والطائفية التي تعاني منها المنطقة، والطريق إلى ذلك المقاربة الوطنية والمظلة العربية القوية والجامعة، وتعزيز دور الدولة الوطنية، وتمكين وتحصين البعد العربي هو الطريق إلى التصدي لتحديات التطرّف والطائفية والفوضى الذي يقوض مستقبل عالمنا العربي.

وقال معاليه أن التنمية والتواصل مع العالم تعتبر مكونات أساسية في سياسة الإمارات الخارجية، وفي ذلك مرآة طبيعية لمسيرة ناجحة في التنمية البشرية والاقتصادية.

تدرك الإمارات طبيعة النظام الدولي المتحول، وأن على دول المنطقة أن تلعب دورها في تقرير مصيرها، والإمارات تتحمل مسؤليتها بكل إيمان وشجاعة، ونحو تحقيق هذه الأهداف ترى الإمارات نفسها شريكا قادرًا ومخلصا ضمن تحالف عربي معتدل يسعى إلى تحقيق الاستقرار والتنمية في عالمنا العربي.

وأضاف: “أما درس سنوات الفوضى والعنف فهو إفلاس السياسات الإيديولوجية و الطائفية لصالح الاعتدال والتنمية وإيجاد قوالب معاصرة للعمل العربي المشترك“.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com