|  آخر تحديث أبريل 8, 2016 , 22:40 م

بيان الشبكة الليبية لرعاية الشباب بشان أحر مستجدات الحوار السياسي الليبي


بيان الشبكة الليبية لرعاية الشباب بشان أحر مستجدات الحوار السياسي الليبي



إستنكرت الشبكة الليبية لرعاية الشباب فى بيان لها ، تحصلت “صحيفة نبض الإمارات” على نسخة منه للتشاحن السياسي الحاصل ، والمخالفات القانونية التي وقع فيها مجلس الدولة برئاسة الدكتور عبد الرحمن السويحلي . و قالت بأنها تتابع عن كثب ملف الوفاق السياسي والمجلس الرئاسي وعلى رأسه رئيس المجلس فايز السراج.

ودعت الشبكة كافة القانونيين والحقوقيين الليبين للوقوف وقفة جادة بخصوص هذه المخالفات التى باتت تشوب الاتفاق و هذا النزاع القائم، معبرة عن إرتياحها و إشادتها بما وصفته المواقف الوطنية لعضوي المجلس علي القطراني والدكتور عمر الاسود المنسحبين من المجلس، داعية المجلس الرئاسي لتوضيح موقف السيدين ودورهما من القرارات الأخيرة للمجلس في ظل غياب كليهما، كما دعت المجلس الرئاسي إلى الخروج من الجمود والصمت السياسي القائم بخصوص إنقطاع العضوين .

كما وجهت الدعوة فى بيانها إلى القطرانى و الاسود بالعودة السريعة للمجلس الرئاسي بعد حلحلة المشاكل العالقة لتستمر جهود الوفاق ويستمر مشوار المجلس بحضور كافة التوجهات والانتماءات السياسية . و عبرت الشبكة عن قلقها لما حدث بعد دخول المجلس الرئاسي للعاصمة طرابلس وعقده للاجتماعات، حيث رأى البيان بأن المجلس الرئاسي لم يعد يمثل كل اطياف المشكل السياسي الليبي ولا يوافق الحل التوافقي الذي خلص له الحوار.

و حمل البيان المجتمع الدولي والمسؤول السابق عن الملف الليبي السيد برناردينو ليون ، ولجنة الحوار السياسي الليبي تداعيات جلسات الحوار السابقة وما نتج عنها من مزيد من التشظي والتنحار السياسي والعسكري الذي يدفع ثمنه الشباب والشعب الليبي كافة.

 

تقرير: احمد العيساوي – ليبيا


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com