|  آخر تحديث مارس 31, 2016 , 15:30 م

الإمارات تتألق في دورة الجزائر الكبرى للدراجات الهوائية


الإمارات تتألق في دورة الجزائر الكبرى للدراجات الهوائية



صحيفة نبض الإمارات – فازت التشكيلة الاماراتية بمجمل 20 مرحلة من أصل 22 في برنامج دورة الجزائر الكبرى – 2016 للدرجات الهوائية، مسيطرة على السباقات بالطول والعرض ولم تترك الفرصة لأي فريق لمقارعتها على الانتصارات باستثناء مرتين الأولى حين افتك الدراج الرواندي جوزيف أريرويا المرتبة الاولى في الدورة الدولية لقسنطينة، والثانية بمناسبة حلقة مدينة الجزائر العاصمة الشاهدة على الفوز الجزائري الوحيد، والذي كان من نصيب نسيم سعيدي.

الفريق الاماراتي يضم عناصر ذات خبرة أبرزها الليتواني توماس فايتكوس بطل العالم في سباق ضد الساعة للآمال سنة 2002. فاز الدراج الايطالي من فريق نصر دبي الاماراتي، لوكا واكرمان، بكل جدارة واستحقاق بالقميص البرتقالي لدورة الجزائر الكبرى 2016، عقب حلقة مدينة الجزائر العاصمة، عاشر وآخر محطة من المنافسة. وتألق الإيطالي البالغ من العمر 24 سنة في الطبعة السادسة من دورة الجزائر الكبرى، حيث فاز بأربع مراحل وثلاث دورات دولية، مما جعله يستحق الظفر بالقميص البرتقالي للفائز النهائي بالمنافسة.

وحاز لوكا واكرمان، بطل اوروبا للأواسط 2009 على الطريق، على المرتبة الأولى في جدول الترتيب الفردي في الدورات الدولية لوهران والبليدة وسطيف. أظهر واكرمان الذي مر على فرق عالمية أبرزها التشكيلتين الايطاليتين المحترفتين “لامبر-ميريدا” و “ساوث إيست”، إمكانيات عالية وتحكما فائقا في السباقات مستندا على زملائه في الفريق الاماراتي.

قبل الانضمام إلى نصر دبي شهر يناير الماضي، كان واكرمان ينتابه “بعض التشاؤم” بشأن مستقبله الرياضي، لكن يبدو أن عرض الاماراتيين جاء في وقته ليمنحه دفعا جعله يجد القوة اللازمة للفوز بدورة الجزائر الكبرى-2016. واكرمان … متسلق من الطراز العالي وصنع الدراج الايطالي الفارق خصوصا على مستوى المرتفعات متسلقا بروعة قمم سانتا كروز بوهران والشريعة بالبليدة التي فاز بها فيما حل ثانيا عند مرتفع سرايدي بمدينة عنابة.

وقال واكرمان في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية (الوكالة الرسمية) : “لم أكن أتوقع الفوز بكل هاته المراحل. ستعطي دورة الجزائر الكبرى لمشواري بعدا آخر. إنها مغامرة رائعة بالنسبة لي ولفريقي. القميص البرتقالي رمزي فقط لأن الأهم بالنسبة لي هو الفوز بهذا العدد المعتبر من المراحل”. الفرق الجزائرية لم تكن في مستوى التطلعات ولم يكن أداء الفرق الجزائرية المشاركة في المنافسة في مستوى التطلعات، حيث تركت المبادرة للفريق الاماراتي الذي صال وجال. لكن المفاجأة جاءت من الدراج الجزائري نسيم سعيدي من جمعية الأمن الوطني الذي كان مشواره طيبا ختمه بالفوز بحلقة الجزائر العاصمة، آخر منافسة من دورة الجزائر الكبرى – 2016 للدراجات، متقدما على الاسباني روبيو خيسوس من نصر دبي.

 

الجزائر : عبد الله ندور


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com