|  آخر تحديث مارس 18, 2016 , 21:25 م

شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي بزعم طعن مجندة


شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي بزعم طعن مجندة



استشهد فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مدخل مستوطنة أريئيل غرب بلدة سلفيت شمال الضفة الغربية، وزعمت قوات الاحتلال أن الشابين هاجما جنوداً ومستوطنين وطعنا مجندة وأصاباها بجراح خطرة، في حين أدانت كل من جامعة الدول العربية وفلسطين ومصر تصعيد سلطات الاحتلال واستمرار سياسية الاحتلال ومصادرة أراضي الفلسطينيين.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن شابين فلسطينيين استشهدا برصاص جنود الاحتلال بحجة طعنهما لمستوطنة إسرائيلية أصيبت بجروح بالغة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني من الاقتراب من مكان الحادث تحت تهديد السلاح وأجبروهم على التراجع ومنعوهم من تقديم الإسعافات للشابين.

 

وذكرت مصادر أن جنود الاحتلال أبقوا الفلسطينييْن على الأرض ينزفان إلى أن فارقا الحياة دون تقديم إسعافات لهما، ثم فحصوا جثمانيهما تحسباً من أن يكونا يحملان مواد ناسفة، كما سارعت قوات الاحتلال إلى إغلاق المنطقة بالكامل.

بالمقابل، ادعى الجيش الإسرائيلي أن الفلسطينيين قتلا بعدما طعنا إسرائيلية بالسكين، وأضاف أن القوات الموجودة في المكان ردت وأطلقت النار وقتلت المهاجمين. وفي حادث مماثل، أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن تنفيذ عملية طعن في مجمع تجاري بالقدس وفرار منفذها من دون أن تذكر مزيداً من التفاصيل.

 

في غضون ذلك، أدانت جامعة الدول العربية تصعيد سلطات الاحتلال الإسرائيلي مصادرة الأراضي الفلسطينية، محذرة من خطورة هذه الهجمة الاستيطانية الإسرائيلية المستمرة والمتصاعدة في مختلف مناطق الضفة الغربية إلى جانب الممارسات والانتهاكات الجسيمة والعدوان الإسرائيلي المستمر على أبناء ومقدسات الشعب الفلسطيني.

وذكر بيان أصدره قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي صادرت مساحات كبيرة مـن الأراضي في الضفة الغربية المحتلة تقدر بـ 2342 دونماً ما يقارب 579 فداناً قرب البحـر الميت ومدينة أريحا الفلسطينية.

بدورها، أدانت مصر على لسان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد، قيام الحكومة الإسرائيلية بالتوقيع على إعلان مصادرة 2342 دونماً بمنطقة غور الأردن بالضفة الغربية، تمهيداً لاستغلالها في عملية الاستيطان.

وفي سياق متصل، حذرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح» المجتمع الدولي من الصمت على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، مستنكرة استمراره في سرقة ومصادرة أراضي دولة فلسطين.

واعتقلت قوات الاحتلال 15 فلسطينياً في مناطق مختلفة بالضفة الغربية. وتعتقل إسرائيل بصورة شبه يومية فلسطينيين تصفهم بأنهم مطلوبون لأجهزة الأمن للاشتباه في ضلوعهم في ممارسة الإرهاب والإخلال بالنظام العام.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com