|  آخر تحديث مارس 18, 2016 , 21:23 م

القوات العراقية تقصف أوكار «داعش» في الموصل وتقتل العشرات من عناصره


القوات العراقية تقصف أوكار «داعش» في الموصل وتقتل العشرات من عناصره



قصفت القوات العراقية أمس أوكار ومعاقل داعش في قرى جنوب الموصل التابعة لقضاء الشرقاط وناحية القيارة ما اسفر عن قتل العشرات من عناصر التنظيم وتدمير معداتهم وأسلحتهم داخل هذه القرى.. فيما أعلن جهاز مكافحة الإرهاب انطلاق عملية تحرير منطقة المحمدي الاستراتيجية شرق قضاء هيت.

وتفصيلاً، أعلن قائد عمليات محافظة نينوى اللواء نجم عبدالله الجبوري في تصريحات صحافية أن مدافع وراجمات الفرقة 15 بدأت بالقصف المباشر لعناصر داعش وأوكارهم وتمكنت من تحقيق أهداف كبيرة جدا في مشارف مناطق جنوب الموصل.

وأوضح أن المدافع والراجمات لن تستخدم في المناطق المأهولة بالسكان داخل ناحية القيارة وقضاء الشرقاط حرصاً على أرواح المدنيين الموجودين بأعداد كبيرة جدا داخل القضاء والناحية والقرى التابعة لهما.

وتابع الجبوري أن قيادة عمليات نينوى لديها أسلحة عالية الدقة تمكنها من استهداف داعش بشكل دقيق في مناطق جنوب الموصل.

 

من جهة أخرى، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي انطلاق عملية تحرير منطقة المحمدي، شرق قضاء هيت، فيما أشار إلى أهمية هذه المنطقة كونها الوحيدة التي تقع شرق القضاء.

وقال قائد العمليات الخاصة الثالثة التابعة للجهاز اللواء الركن سامي كاظم العارضي، إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب وبمساندة الفرقة الـ16 بالجيش بدأت بعملية تحرير منطقة المحمدي شرق قضاء هيت، مبينا أن طوارئ شرطة الأنبار تقوم بمسك الخطوط الخلفية لتلك القوات.

وأضاف العارضي إن العملية يشارك بها طيران التحالف الدولي والقوة الجوية والجيش، مشيرا إلى أهمية المنطقة الاستراتيجية كونها المنطقة الوحيدة التي تقع شرق هيت.

وتابع انه مع تحرير المحمدي سيتم التضييق على قضاء هيت من الجانب الشرقي.

وتشهد محافظة الأنبار عمليات عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على المناطق التي يسيطر عليها تنظيم «داعش»، بمشاركة القوات الأمنية وأبناء العشائر والطيران الحربي للتحالف الدولي والعراقي.

 

وفي سياق متصل، أعلنت خلية الإعلام الحربي مقتل 37 من تنظيم داعش الإرهابي في ضربة جوية بقضاء الحويجة، مبينة أن من بين القتلى قائدي التنظيم أبو عمر التونسي وأبو وليد الزرقاني.

وقالت الخلية في بيان إن مديرية الاستخبارات العسكرية وبناء على معلومات استخبارية دقيقة قادت صقور الجو إلى تنفيذ ضربة مركزة على أوكار لعصابات داعش في الحويجة.

وأضافت الخلية أن القصف أدى إلى مقتل 37 إرهابيا بينهم اثنان من قادة هذه العصابات الإرهابية وهما الإرهابي المدعو أبو عمر التونسي والإرهابي المدعو أبو وليد الزرقاني.

يشار إلى أن محافظة كركوك (250 كيلومتراً شمال بغداد)، تعد من المناطق المتنازع عليها، وتخضع حالياً لسيطرة قوات البيشمركة الكردية، باستثناء قضاء الحويجة الذي يشهد تواجداً مكثفاً لعناصر تنظيم «داعش».

 

ويذكر انه نشر تنظيم داعش أمس صور إعدام ستة أشخاص بتهمة التجسس لصالح الحكومة العراقية في مدينة الفلوجة التي تعد ابرز معاقلهم في محافظة الأنبار غرب العاصمة بغداد.

واستخدم التنظيم الذي نشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي ثلاث طرق لإعدام ضحاياه وهي:إطلاق النار على الرأس وبتفجير قنبلة والنحر


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com