|  آخر تحديث ديسمبر 13, 2023 , 2:49 ص

حاكم الشارقة: مشاريعنا الحيوية مستمرة ومتواصلة


حاكم الشارقة: مشاريعنا الحيوية مستمرة ومتواصلة



أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن المشاريع الحيوية والمرتبطة باحتياجات الناس اليومية مثل الكهرباء والمياه والغاز، مستمرة ومتواصلة في كافة مدن الإمارة لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتخزين المستقبلي، مشيراً إلى أهمية المحافظة على المياه وعدم الإسراف في استخدامها.

جاء ذلك خلال وضع سموه صباح أمس، حجر أساس مشروع محطة تحلية المياه الجديدة في منطقة الحمرية، والتي تبلغ تكلفتها 1.65 مليار درهم.

وتناول صاحب السمو حاكم الشارقة مشروعات المياه في مدن خورفكان وكلباء والذيد والشارقة، مشيراً إلى أن هناك العديد من المشروعات الجاري تنفيذها لزيادة المخزون الاستراتيجي من المياه، حيث تم إنشاء سدّ الرفيصة ليكون محطة تخزين رئيسة، إلى جانب إنشاء مشروع آخر على جبال وادي الغزير ليكون إضافة للمخزون حتى يكفي حاجة مدينة خورفكان من المياه.

كما يجري العمل في مدينة كلباء على مشروع بحيرة جديدة للتخزين تسمى بحيرة فرّيش، بينما توجد بالذيد بحيرة على مدخل المدينة، وأخرى سيتم العمل عليها. أما في مدينة الشارقة والتي تختلف عن بقية المدن لنموها السريع، فيجري العمل على مشروع جديد وهو خزان بحيرة المديّد، إلى جانب التوفير خلال فترة الشتاء لقلة استهلاك المياه.

تقليل الهدر

وتطرق سموه إلى الإسراف في استهلاك المياه بصورة مبالغ فيها، وكذلك التسريب من الأنابيب القديمة التي تعمل فرق هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة المتخصصة على حلها، حيث إنه مع الوفرة والإرشاد والتوجيه يمكن تقليل الهدر الكبير للمياه، داعياً سموه الجميع إلى مراعاة ذلك والمحافظة على المياه؛ لأنها أساس الحياة. وقال سموه: «شغلنا الشاغل هو هذه البلاد وساكنوها، يجب أن يعيشوا العيش الكريم النظيف الهادئ المستقر البعيد عن المشاكل في كل شيء».

وقدم صاحب السمو حاكم الشارقة الشكر والتقدير إلى العاملين في هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، من الرجال والسيدات، الذين يعملون ليل نهار من خلف الستار، مشيراً سموه إلى الجهود الكبيرة التي يبذلونها في كل الأوقات، وعدم ظهور هذه الجهود بشكل مباشر للناس والمجتمع، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في عملهم.

ولفت صاحب السمو حاكم الشارقة في حديثه إلى أن العناية والرعاية والاهتمام بالخدمات الأساسية تشمل كافة أفراد المجتمع وفي كل المجالات، والتعليم على وجه الخصوص؛ لأنه الأساس للارتقاء والتقدم، حيث يتم توفير المنح الدراسية للطلبة مع انتشار الجامعات والنشاط المعرفي بالإمارة.

تعاون الأسرة

وأكد سموه أهمية التربية في المجتمع وتعاون الأسرة مع المدرسة لإكمال مهامها جنباً إلى جنب مع التعليم، لأن الهدف هو ارتقاء الأبناء وحصولهم على فرص التعليم الذي يستمر مع الإنسان طوال العمر، كما أن التربية تعمل على توجيههم إلى طريق الخير وأسلوب الحياة والفكر والتراث، وغيرها من القيم الفاضلة.

ولفت سموه إلى المساهمة الكبيرة التي تقدمها أنشطة وبرنامج مؤسسة ربع قرن لصنع القادة والمبتكرين التي تحظى بمتابعته الشخصية وبقيادة قرينة سموه، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، بهدف رعاية الطفل قبل ولادته وحتى تخرجه وزواجه ليكون قد أكمل 25 عاماً من التربية والاهتمام والتعليم والتعلم، ليصبح فرداً منتجاً ونتاج التربية الصحيحة.

واطلع صاحب السمو حاكم الشارقة على عرض مرئي قدمه عبدالله عبدالرحمن الشامسي، مدير عام هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، استعرض خلاله استراتيجية الهيئة في مجال المياه 2023 – 2033.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com