|  آخر تحديث نوفمبر 29, 2023 , 2:45 ص

د. محمود شعبان رئيس مجلس سفراء البورد الأوروبي: نبارك للسعودية فوزها باستضافة إكسبو 2030


د. محمود شعبان رئيس مجلس سفراء البورد الأوروبي: نبارك للسعودية فوزها باستضافة إكسبو 2030



 

بارك المستشار الدكتور محمود شعبان رئيس مجلس سفراء البورد الأوروبي للسلام والتسامح والتنمية المستدامة، للمملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية، فوز العاصمة الرياض باستضافة معرض «إكسبو الدولي 2030».

وقال الدكتور محمود شعبان: «نبارك لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان والشعب السعودي الشقيق، فوز الرياض بتنظيم معرض إكسبو 2030، ونثق في أن إكسبو الرياض سيكون علامة بارزة في تاريخ المعرض. التأييد الذي حصلت عليه المملكة يجسد الثقة العالمية فيها وفي توجهاتها الداعمة للتنمية والازدهار».

 

واضاف رئيس مجلس سفراء البورد الأوروبي:  «نبارك للأشقاء في المملكة العربية السعودية فوزهم باستضافة إكسبو 2030، ونحن واثقون من أن الرياض قادرة على إبهار العالم من خلال هذا الحدث الكبير … مبروك للسعودية ومبروك لكل العرب».

 

 

وفازت السعودية، أمس، باستضافة معرض «إكسبو الدولي 2030» في الرياض، بعد تفوقها على روما الإيطالية، وبوسان الكورية، خلال الجولة الأولى من الاقتراع، الذي شهده «قصر المؤتمرات» في مدينة إيسي ليه مولينو، قرب العاصمة الفرنسية باريس.

وجاء فوز العاصمة السعودية بعد حصولها على 119 صوتاً في الاقتراع الإلكتروني السري للدول الأعضاء الـ 180 بالمكتب الدولي للمعارض، الذي يأتي وفق مبدأ «صوت واحد لكل بلد»، عقب عرض الأطراف الثلاثة ملفاتها للمرة الأخيرة، ظهر أمس، خلال اجتماع جمعيته العمومية في دورتها الـ173.

 

وتستهدف من خلال استضافته ثلاثة محاور، هي: «غد أفضل» و«العمل المناخي» و«الازدهار للجميع»، لتشكل معاً إطاراً مترابطاً، لمعالجة التحديات الدولية المشتركة في المجالات الاقتصادية والبيئية والجيو- سياسية والاجتماعية والتكنولوجية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com