|  آخر تحديث فبراير 17, 2016 , 16:53 م

«دبي لمتحف المستقبل» تطلق المجلس العالمي للتعاملات الرقمية «البلوك تشين»


«دبي لمتحف المستقبل» تطلق المجلس العالمي للتعاملات الرقمية «البلوك تشين»



أعلنت مؤسسة دبي لمتحف المستقبل عن تأسيس المجلس العالمي للتعاملات الرقمية بهدف استكشاف وبحث التطبيقات الحالية والمستقبلية لها والعمل على تنظيم التعاملات الرقمية عبر منصات تكنولوجيا البلوك تشين (Blockchain) والتي يمكن من خلالها تسجيل وتوثيق كافة المعاملات الرقمية والتداولات باستخدام عملات البيتكوين الرقمية (Bitcoin) وغيرها، وذلك في إطار تبني أحدث الابتكارات والممارسات الناجحة على مستوى العالم، كما سيبحث المجلس تداعيات هذا الابتكار على مستقبل المال والأعمال ودوره في تسهيل التعاملات ضمن القطاعات المختلفة المالية وغير المالية وزيادة كفاءتها واعتماديتها.

ويمكن الاستفادة من منصات التعاملات الرقمية ” البلوك تشين “ للقيام بالتداولات المالية الرقمية بموافقة جميع الأعضاء مما يحد من عمليات الاحتيال وغسيل الأموال، فعلى سبيل المثال العملة الرقمية غير قابلة للتزوير أو التلف ويمكن نقلها عبر الحدود بكل سهولة، كما يمكنها تسهيل عملية التسوق عبر شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.

ويمكن تعريف “البلوك تشين” بأنه بروتوكول رقمي للقيام بالتعاملات و نقل الأموال باستخدام شبكة واسعة من الحواسيب المنتشرة حول العالم، وأن القواعد التي يحتاجها هذا البروتوكول هي: توافر عملة الكرتونية، وسجل دقيق، وثقة مطلقة بين المتداولين، كما يمكن أن تكون بيانات هذه العمليات خاصة أو عامة وفقاً لاختيار نوعية سرية المعلومات الشخصية للأطراف المعنية بعملية التداول.

ويأتي الإعلان عن تأسيس المجلس العالمي للتعاملات الرقمية (The Global Blockchain Council) في إطار سعي مؤسسة دبي لمتحف المستقبل لتبني استراتيجيات تطوير علوم المستقبل والابتكار واستشراف الجيل القادم من التكنولوجيا، وهدفها الرامي إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات في تبني التكنولوجيا الواعدة في القطاعات ذات الاهتمام الاستراتيجي والمساهمة في بناء اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار والتفكير المستقبلي.

وتشير تقارير قطاع التداول الرقمي إلى أن متوسط حجم المعاملات باستخدام العملة الرقمية (Bitcoin) يبلغ 105.6 مليون دولار في اليوم، وتقدر القيمة السوقية للعملة الرقمية (Bitcoin) بنحو 6.5 مليار دولار. وتعد (Bitcoin) واحدةً من أكثر العملات الرقمية استخداماً بالإضافة إلى ريبل (Ripple)، وداش (Dash)، وأورو كوين (Auroracoin).

وتدعم منصة بلوك تشين (Blockchain) أكثر من 2 مليون محفظة للعملة الرقمية بيتكوين (Bitcoin) وهي مدعومة من أنظمة تشغيل آبل وأندرويد وشبكة الإنترنت. وهي متاحة في جميع أنحاء العالم بأكثر من 15 لغة، ويمكن للمستخدمين إرسال العملة الرقمية من خلال رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية، مع الحفاظ على خصوصية المستخدم ومستويات الأمن والحماية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com