|  آخر تحديث سبتمبر 11, 2023 , 23:17 م

كيف تصبح شخصًا مؤثرًا ومميزًا في نظر الآخرين؟


كيف تصبح شخصًا مؤثرًا ومميزًا في نظر الآخرين؟



كيف تصبح شخصًا مؤثرًا ومميزًا في نظر الآخرين؟ يبحث الكثير من الناس عن إجابة جيدة لهذا السؤال؟ بدايةً، الأشخاص المؤثرين هم الذين يتمتعون بقدرة على التفكير بشكل مختلف، والتحدث والتصرف بشكل مميز، والذين يهتمون بمظهرهم وملابسهم في كل الأوقات، يعد متجر فارفيتش FARFETCH أحد أفضل المتاجر التي تقدم أحدث أزياء الماركات العالمية، كما توفر كود خصم فارفيتش نهى نبيل للحصول على عروض وخصومات مميزة عند الشراء، وفي هذا المقال، سنقدم لك أفضل النصائح حتى تصبح شخصًا مؤثرًا ومميزًا في نظر الآخرين.

  • العناية بالمظهر العام و النظافة الشخصية

عادةً ما يعطي المظهر الخارجي الانطباع العام للأشخاص من حولك، حيث أن المظهر الخارجي يمنح الآخرين صورة أولية عن شخصيتك وأسلوبك، فإذا كنت نظيفًا ومرتبًا سيراك من حولك في صورة مميزة، على عكس الأشخاص الذين لا يهتمون بمظهرهم ونظافتهم، والذي يوحي المظهر الخاص بهم بأنهم أشخاص مهملين وغير مهمين، لذلك ضع روتين خاص للعناية الشخصية والمظهر العام، يمكنك التسوق في متجر أناس OUNASS لشراء أفضل مستحضرات العناية بالجمال والنظافة الشخصية، واستخدم كود خصم اوناس للحصول على عروض وخصومات مذهلة.

بالإضافة إلى ذلك، يعد ارتداء الأزياء الأنيقة والمرتبة أحد أهم العوامل التي تساعدك في أن تكون شخصًا مميزًا، حيث يجب عليك ارتداء ملابس مناسبة للأماكن التي تذهب إليها، واحرص على كي الملابس بشكل جيد قبل ارتدائها، وتأكد من ارتداء أحذية جديدة ونظيفة و مناسبة لملابسك، حيث يمكنك التسوق في متجر ليفيل شوز Level Shoes لشراء أفضل ماركات الأحذية العالمية، واستخدام كود خصم ليفل شوز للحصول على أسعار مخفضة.

  • تطوير نفسك واكتساب المعرفة والمهارات الحياتية اللازمة

إلى جانب العناية بالمظهر العام والنظافة الشخصية، هناك بعض المهارات الحياتية التي يجب عليك اكتسابها لكي تصبح شخصٍا مؤثرًا، ألا وهي:

  1. استغل وقتك بقراءة الكتب والمجلات وتصفح المواقع الإلكترونية الموثوقة، والتي تقدم محتوى صحيح ومدقق، هذا الأمر سوف يساعدك في أن تكون شخصًا مثقفًا ولديه قاعدة جيدة من المعرفة.
  2. قم بالانضمام إلى الدورات والندوات في مجال عملك واهتمامك، حتى تتمكن من تعلم مهارات جديدة وتوسيع دائرة معارفك.
  • بناء الثقة بالنفس

عندما تكون واثقًا بنفسك وبقدراتك، سيقوم الأشخاص من حولك بالثقة بك بشكل تلقائي، علمًا أن تحقيق الثقة بالنفس يتطلب العمل على عدة جوانب، أهمها:

  1. اعتني بنفسك وبصحتك، عبر ممارسة الرياضة بانتظام، وتناول الغذاء الصحي، والحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم.
  2. قم بتحديد أهدافك واعمل على تحقيقها، عندما تحقق أهدافك سواء كانت كبيرة أو صغيرة، سوف يزيد ذلك من ثقتك بنفسك وتشعر بالقدرة على تحقيق المزيد.
  3. لا تتراجع عندما تخطئ، لأن الأخطاء هي جزء طبيعي من عملية التعلم والتطور، بل استفد من هذه الأخطاء، فهي فرصة للنمو وتطوير مهارات جديدة.
  • التواصل مع الآخرين بطريقة جيدة

عادةً ما نلاحظ أن الأشخاص الذين يتواصلون مع الآخرين بشكل جيد و يبنون علاقات اجتماعية واسعة، هم أشخاص مؤثرين ومميزين، لأن لديهم القدرة في الانسجام والتواصل مع الآخرين، فيما يلي بعض الطرق الفعالة والتي تساعدك في التواصل مع الآخرين بشكل جيد:

  1. اجعل كلامك واضحًا واستخدم مفردات سهلة وبسيطة يمكن لجميع الأشخاص من حولك فهمها، وابتعد عن استخدام المصطلحات المعقدة أو الكلمات غير المفهومة، واختر مفردات مناسبة للمكان الذي تتواجد به، على سبيل المثال، عندما تكون في مكان عملك، احرص على استخدام لغة رسمية ومهنية، وتجنب التحدث بأسلوب غير جدي، وعندما تكون برفقة عائلتك وأصدقائك، يمكنك التحدث بحرية ولكن في نطاق اللباقة والاحترام.
  2. استمع للآخرين من حولك، واجعل الطرف الآخر يشعر بأنه شخص ومهم ومحل اهتمامك، واستمع بانتباه لما يقولونه دون المقاطعة أو الانشغال بأمور أخرى، كما قد تحتاج إلى طرح أسئلة تتعلق بموضوع الحديث، والتأكد من فهمك الصحيح للموضوع الذي يتحدث عنه.
  3. استخدم التواصل الجسدي والتواصل بالنظر، عندما تتحدث يمكنك التعبير باستخدام اليدين والالتفاف نحو الأشخاص الذي تتحدث معهم، كما يجب أن يكون بينك وبينهم تواصل بالأعين حتى تحافظ على حضورك وتواجدك في المكان الذي تكون فيه.

وفي نهاية هذا المقال، آمن بنفسك وبقدراتك في أن تكون شخصًا مؤثرًا ومميزًا، حتى وإن لم تكن لديك هذه القدرات موجودة لديك منذ الصغر، يمكنك البدء في تطوير نفسك واكتساب مهارات جديدة، حتى تساعدك في أن تصبح شخصًا أفضل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com